الشارع المغاربي – د. قزارة: منظومة "ايفاكس" تعرضت لضغط كبير يشبه ما يحدث مع شبكة الهاتف خلال الاعياد والمناسبات

د. قزارة: منظومة “ايفاكس” تعرضت لضغط كبير يشبه ما يحدث مع شبكة الهاتف خلال الاعياد والمناسبات

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة احلام قزارة مديرة رعاية الصحة الاساسية وعضوة لجنة التلاقيح اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 ان مرد الصعوبات التي واجهت المواطنين في استخراج جواز التلقيح الضغط الكبير الذي تعرضت له منظومة “ايفاكس”.

وابرزت الدكتورة في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان للمنظومة طاقة استيعاب معينة مثلما هو الشأن لكل المنظومات مؤكدة انه لا يمكن لاكثر من 5 ملايين شخص الارتباط بشبكة المنظومة في نفس الوقت مشبهة ذلك بما يحصل مع شبكة الهاتف الجوال خلال الاعياد والمناسبات.

واضافت ان العديد من الاشخاص استكملوا التلقيح منذ مدة وانهم مع ذلك انتظروا اخر وقت لاستخراج جواز التلقيح الذي ينطلق العمل به بداية من اليوم.

واشارت الى ان مراكز التلقيح شهدت بدورها اقبالا مكثفا يوم امس على غير العادة.

وذكرت بان وزارة الصحة كانت قد اعلنت منذ 60 يوما عن جواز التلقيح وقامت بالومضات التحسيسية اللازمة .

وتوجهت الدكتورة بنداء الى المواطنين الذين هم ليسوا في حاجة الان الى جواز التلقيح الى تأجيل استخراجه تجنبا للضغط على منظومة “ايفاكس “.

من جهة اخرى اكدت الدكتورة انه تم منذ يوم امس الاقرار بالاعتراف المتبادل لجواز التلقيح بين تونس وفضاء الاتحاد الاوروبي وانه سيدخل اليوم حيز التنفيذ لافتة الى ان الاعتراف حصل بعد عمل استغرق قرابة شهرين والى انه تم اجراء الاختبارات اللازمة.

واضافت انه تم تخصيص منصة بالنسبة للقادمين من بلدان غير الاتحاد الاوروبي قالت انه سيتنسى لهم الولوج اليها وتضمين البيانات المتعلقة بهم للحصول على مطابقة لجواز التلقيح.

يشار الى انه ينطلق بداية من اليوم الاربعاء تطبيق المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح والذي ينص على وجوبية استظهار كل تونسي او مقيم بالبلاد يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق واستكمل التلقيح ضد كورونا بجواز تلقيح عند دخول المؤسسات والمنشات العمومية والاماكن المفتوحة للعموم كالمقاهي والمطاعم وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING