الشارع المغاربي – د. محمد الرابحي: حجر صحي إجباري للوافدين من غير الملقحين

د. محمد الرابحي: حجر صحي إجباري للوافدين من غير الملقحين

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي اليوم الجمعة 20 اوت 2021 ان الاجراءات الجديدة التي تم فرضها على الوافدين على تونس بداية من يوم 25 اوت الجاري ومنها الحجر الاجباري لمدة 10 ايام تأتي للتوقي من عودة الوضع الوبائي الى ما كان عليه في الاشهر الاخيرة وتجنبا لتفشي متحور جديد لفيروس كورونا.

وشدد الرابحي في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام” على ان ذلك لا يكون الا بفرض اجراءات وقائية صارمة على الحدود سواء كانت بحرية او برية او جوية مذكرا بان تونس عانت في السابق من تفشي سلالات متحورة وبان كل سلالة دخلت تونس الا وخلقت مشكلا.

واوضح الرابحي ان اجراء الحجر الصحي الاجباري لا يتعلق الا بالاشخاص الذين لم يستكملوا التلقيح مبينا انه يتعين على من استكمل التلقيح الاستظهار بتحليل بي سي ار سلبي لم تمر عليه اكثر من 72 ساعة عند التسجيل للسفر.

واضاف انه سيتعين على من لم يستكملوا التلقيح من الوافدين الخضوع للحجر الصحي الاجباري على نفقتهم لمدة 10 ايام باحد المراكز المعدة للغرض.

ولفت الى انه يتعين على الوافدين ان يعلموا انه سيتم اجراء تحاليل سريعة بصفة عشوائية تشمل حتى من يستظهر بتحليل بي سي ار مؤكدا انه سيتم نقل كل من يثبت ان تحليله ايجابي بصفة اجبارية الى مركز العزل المختص الكائن بالمهدية مشيرا الى ان هذا المركز خاص بالوافدين الذين تتاكد اصابتهم بالفيروس.

واكد الرابحي على ضروة ان تمر الفترة المقبلة بلا اخطاء تجنبا لتفشي متحور جديد من الفيروس مشددا على انه تمت دراسة كل كبيرة وصغيرة من رقابة ونقل وظروف الاعاشة بالمراكز واحاطة طبية وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING