الشارع المغاربي – رؤساء وشخصيات عربية وأجنبية في جنازة "الباجي"

رؤساء وشخصيات عربية وأجنبية في جنازة “الباجي”

26 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : أعرب عدد من رؤساء دول العالم والشخصيات العربية والأجنبية عن استعدادهم لحضور مراسم تشييع جنازة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي التي ستُقام غدا السبت 27 جويلية 2019.

ومن أبرز الأسماء، التي أكّدت مشاركتها في الجنازة الوطنية، رئيسا فرنسا ايمانويل ماكرون والسابق فرانسوا هولاند ورئيس فلسطين محمود عباس ورئيس البرتغال مارسيلو دى سوزا وملك اسبانيا فيليب السادس وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس ليبيا فايز السراج ورئيس الجزائر عبد القادر بن صالح ، حسب سعيد قراش.

وقد حلّ بتونس صباح اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ قبل أن يُسجّل توافد ممثل أمير الكويت الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح صباح في انتظار وصول الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا مساء اليوم.

يُشار إلى أنّ جثمان الرئيس سيوارى الثرى غدا بمقبرة الجلاز وتحديدا في تراب “آل قائد السبسي” فيما ستقام صلاة الجنازة بجامع مالك بن أنس الذي يبعد أمتارا عن القصر الرئاسي بقرطاج.

وسيتوجه موكب الجنازة، التي سيؤمّنها الجيش الوطني، من القصر الرئاسي إلى مقبرة الجلاز في مرحلة أولى سيرا على الأقدام ثم في موكب عسكري مهيب في مرحلة ثانية.

وستوثق وزارة الدفاع جنازة القائد الأعلى للقوات المسلحة الراحل، الذي يعد أول رئيس جمهورية في تاريخ تونس تتوفاه المنية في حالة مباشرة، بما يجعل من جنازته سابقة تماما مثلما كان دخوله القصر الرئاسي الذي تم في موكب عسكري غير مسبوق وتاريخي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING