الشارع المغاربي – رئاسة البرلمان: لا يمكن التراجع عن حرية التعبير ولا بد من تضافر الجهود لتجاوز إخلالات ونقائص القطاع

رئاسة البرلمان: لا يمكن التراجع عن حرية التعبير ولا بد من تضافر الجهود لتجاوز إخلالات ونقائص القطاع

قسم الأخبار

3 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعت رئاسة مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 3 ماي 2021 إلى “ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي يشهدها القطاع الصحفي وتجاوز الإخلالات والنقائص”.

وشددت على “ايمانها العميق بالمبادئ الأساسية التي يتمسّك بها كل الإعلاميين ويدافعون عنها بقوّة وفي مقدّمتها حرية التعبير” معتبرة انه” لا يمكن التراجع عنها وانما يجب العمل على صونها وتعزيزها باعتبارها مكسبا من مكاسب الثورة” .

وحثت رئاسة المجلس في بيان صادر عنها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مختلف الجهات الحكوميّة وكل الهياكل المهنيّة والنقابيّة المعنية على “تذليل الصعوبات وتوفير الاليات والوسائل الكفيلة بالارتقاء بالقطاع الاعلامي في تونس الى المستوى المنشود وتمكينه من مزيد التطوّر والاضطلاع بدوره الحيوي على الوجه الأفضل”.

وعبّرت عن استعداد البرلمان لمزيد الانخراط في مختلف المساعي الرامية الى النهوض بقطاع الاعلام في كل أشكاله، عبر دوره التشريعي والرقابي وعبر جعل هذا الملف الحيوي في صدارة اهتماماته بما يضمن مزيد الرقي بإلاعلام الوطني ويكفل حقوق الاعلاميين ويصون كرامتهم ويسهم في الحفاظ على الاعلام الحر التعدّدي والمساهم الفاعل في إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

وأعربت رئاسة المجلس عن تضامنها مع الإعلاميين في ما يواجهون اليوم من تحديات وصعوبات خاصة منها ما يتعلّق بظروف العمل وبالمنح والأجور والترقيات مؤكدة أن هذه المصاعب ازدادت حدة بحكم مضاعفات أزمة كوفيد -19 التي أثّرت سلبا على سائر القطاعات وتتطلّب توفير وسائل الوقاية اللّازمة لحماية الإعلاميين اثناء قيامهم بعملهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING