الشارع المغاربي – رئاسة الجمهورية : لن تقبل إطلاقا بأن تكون تونس عضوا في أيّ تحالف أو اصطفاف

رئاسة الجمهورية : لن تقبل إطلاقا بأن تكون تونس عضوا في أيّ تحالف أو اصطفاف

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019 أنّ تونس “لن تقبل بأن تكون عضوا في أيّ تحالف أو اصطفاف على الإطلاق، ولن تقبل أبدا بأن يكون أيّ شبر من ترابها إلاّ تحت السيادة التونسية وحدها”.

وأضافت في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته بصفحتها الرسميىة بـ”فايسبوك”ان “رئيس الجمهورية حريص على سيادة تونس واستقلالها وحريّة قرارها” مشيرة الى ان ذلك ” أمر لا يمكن أن يكون موضوع مزايدات أو نقاش”و الى انه “لا توجد ولن توجد أيّ نيّة للدخول لا في تحالف ولا في اصطفاف”.

وأشارت الى ان” التصريحات والتأويلات والادعاءات الزائفة التي تتلاحق منذ يوم أمس إمّا أنّها تصدر عن سوء فهم وسوء تقدير وإمّا أنّها تنبع من نفس المصادر التي دأبت على الافتراء والتشويه”موضحة انه”إذا كان صدر موقفٌ عَكَسَ هذا من تونس أو من خارجها فهو لا يُلْزمُ إلّا من صرّح به وحدهُ” في اشارة ضمنية الى تصريح أردوغان الذي قال فيه “قررنا مع تونس إقامة تعاون من أجل تقديم الدعم السياسي للحكومة الشرعية في ليبيا” .

وخلصت الرئاسة في ختام بلاغها الى انه “على من يريد التشويه والكذب أن يعلم أنّه لا يمكن أن يُلهي الشعب التونسي بمثل هذه الادعاءات لصرف نظره عن قضاياه الحقيقية ومعاناته كلّ يوم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي على وجه الخصوص”.

ويأتي بلاغ الرئاسة اثر موجة الانتقادات والاتهامات التي كانت عرضة لها منذ يوم أمس بسبب تكتمها على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل وصوله الى تونس بما أثار شكوكا لدى الاحزاب والمنظمات الوطنية عما إذا كانت الديبلوماسية التونسية احتارت اصطفاف تونس الى جانب المحور التركي القطري في النزاع القائم بالجارة الجنوبية ليبيا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING