الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: اتفاق مع رئيس البنك الافريقي على تنظيم جلسة عمل بتونس

رئاسة الحكومة: اتفاق مع رئيس البنك الافريقي على تنظيم جلسة عمل بتونس

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 أنّ رئيستها نجلاء بودن ورئيس البنك الافريقي للتنمية اكينويمي اديسينا اتفقا خلال لقاء جمعهما يوم امس بباريس على “تنظيم جلسة عمل بتونس لتناول مختلف أوجه التعاون بين البنك والبلاد لمواصلة دعم التعاون المثمر بينهما”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها عن بودن تأكيدها على “ضرورة البحث في مجالات مستجدة في تدخلات البنك على غرار الاستثمار في الرقمنة كأداة لتعزيز الشفافية ومحاربة الفساد في مختلف التعاملات المدنية والمالية وفي مجالات خلق مراكز امتياز صلب الاقطاب التكنولوجية (Technopoles) في إطار البحث العلمي والتقنيات الحديثة”.

وابرزت أنّ رئيسة الحكومة أكّدت أيضا على “ضرورة البحث في مجال صناعة الأدوية لتشجيع الطاقات الشابة والباعثين الشبان بإعطائهم الفرصة للاندماج في الحركية التنموية في تونس” .

وذكرت رئاسة الحكومة أنّ الجانبين شدّدا خلال اللقاء على “متانة العلاقات بين تونس وهذه المؤسسة المالية الإفريقية التي تعد بلادنا من أهم شركائها في التنمية والاستثمار والمساندة المالية”.

واشارت الى أنّه تمّ خلال اللقاء “استعراض مختلف أوجه التعاون وتعدد مجالاته على غرار الفلاحة والنقل والمساندة المالية” ناقلة عن بودن تعبيرها عن “شكرها العميق لما تحظى به تونس لدى البنك الافريقي للتنمية من علاقة مميزة وسمعة طيبة بفضل جديتها في الاستعمال الأمثل في مختلف تدخلات البنك في بلادنا”.

من جهة أخرى نقلت رئاسة الحكومة عن رئيس البنك تأكيده على “ما تتميز به تونس من احترام كامل لتعهداتها تجاه البنك بما جعلها في صدارة الدول التي يتعامل معها” .

يُذكر أنّ اكينويمي اديسينا كان قد أكّد يوم أمس الخميس ان البنك سيخصص دعما ماليا بحوالي 72 مليون دولار لميزانية تونس. وشدّد على ان البنك لن يدخر اي جهد لدعم الاقتصاد التونسي ليسترجع عافيته عبر تعزيز مشاريع تنموية بتونس بقيمة 1.6 مليار دولار قال انها تهم مجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING