الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: التمديد في حظر الجولان والعمل بالاجراءات الوقائية 3 أسابيع أخرى

رئاسة الحكومة: التمديد في حظر الجولان والعمل بالاجراءات الوقائية 3 أسابيع أخرى

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحّة أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي قرّر التمديد في فترة العمل بالإجراءات الوقائية الخاصّة بالتصدّي لانتشار فيروس كورونا والتي تمّ اتخاذها يوم 29 أكتوبر المنقضي بثلاثة أسابيع أخرى.

وأضافت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته ليلة أمس وزارة الصحّة على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّ التمديد يستثني مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها مؤكدا انها تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.

واشارت الى أنّه تمّ اتخاذ القرار خلال جلسة عمل التأمت بمقرّ وزارة الصحّة، بحضور ممثلي الهيئة العلميّة وممثلي الوزارات المعنيّة وخصّصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحيّة الوقائيّة التي تمّ اتّخاذها بتاريخ 29 أكتوبر 2020.

يُذكرُ أنّ اجراءات الحكومة الوقائية المتخذة يوم 29 اكتوبر تنصّ على فرض حظر الجولان بكافّة الجات ومنع التنقل بين الولايات إلاّ للضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها والطلبة.

كما تنصّ الاجراءات على غلق المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة مساءً مع إحترام طاقة الإستيعاب المحددة بـ 30% في الفضاءات المغلقة و50% من الفضاءات المفتوحة وتنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة على مستوى كافة المعتمديات و الغلق الفوري لكل من يخالف هذه الإجراءات.

وتتضمن الاجراءات ايضا منع كافة التظاهرات العامة والخا صة بجميع أشكالها ومنع كافة التجمعات التي تتجاوز 4 أشخاص في الأماكن العمومية بإستثناء وسائل النقل وتعليق إرتياد دور العبادة ومواصلة العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي والتشديد على ضرورة الالتزام بالتباعد و إرتداء الكمامات والتأكيد على مواصلة الإجراءات الردعية لكل المخالفين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING