الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: بن ناجي ودقيش يعطيان إشارة انطلاق العمليات البيضاء الخاصة ببوابة الإستشارة الشعبية

رئاسة الحكومة: بن ناجي ودقيش يعطيان إشارة انطلاق العمليات البيضاء الخاصة ببوابة الإستشارة الشعبية

1 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 1 جانفي 2022 ان وزيري تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي والشباب والرياضة كمال دقيش أعطيا إشارة انطلاق العمليات البيضاء للبوابة الالكترونية للاستشارة الشعبية التي قالت انها “ستمكن التونسيين والتونسيات في الداخل والخارج من إبداء آرائهم في القضايا المتعلقة بالشؤون السياسية والانتخابية وغيرها، ” مبرزة ان العملية اليضاء احتضنها المركب الشبابي والرياضي بسيدي حسين التابع لولاية تونس.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان العملية البيضاء لاستغلال البوابة الالكترونية للاستشارة الوطنية انطلقت صباح اليوم في دور الشباب بأربعة وعشرين ولاية وبمساهمة 24 مُيسّر، مؤكدة انها ستتواصل الى حدود الرابع عشر من نفس الشهر، مشيرة الى فتحها للعموم سيتم انطلاقا من يوم 15 جانفي الحالي.

وجددت التأكيد على ان المنصة ستمكن المواطنين من إبداء آرائهم في القضايا المتعلقة بالشؤون السياسية والإنتخابية والإقتصادية والمالية والإجتماعي والتعليمية والثقافية والتنمية والإنتقال الرقمي والصحة وجودة الحياة.

وبينت ان المشاركة تتم عبر الدخول الى الموقع www.e-istichara.tn والتسجيل عن طريق رقم سري صالح لمدة قصيرة يتم استقباله عبر إرسالية على الهاتف الشخصي وذلك إثر الاتصال على الرقم المتكون من رقم التعريف الوطنية *1712#.

يذكر ان رئيس الجمهورية قد اعلن مساء الاثنين 13 ديسمبر 2021 عن اتخاذ 7 اجراءات جديدة من بينها تنظم استشارة شعبية بداية من 1 جانفي 2022 بالاعتماد على منصات الكترونية وبلورة اسئلة واضحة ومختصرة حتى تمكن الشعب من التعبير عن رأيه مع تنظيم استشارات مباشرة في كل المعتمديات على ان تنتهي الاستشارة في الداخل والخارج يوم 20 مارس 2022 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING