الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: بودن في زيارة بـ3 أيام لفرنسا

رئاسة الحكومة: بودن في زيارة بـ3 أيام لفرنسا

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 ان نجلاء بودن تؤدي من 29 الى 31 اوت الجاري زيارة عمل الى فرنسا بدعوة من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF) للمشاركة كضيفة شرف في ملتقى رواد الأعمال الذي قالت انه يستقبل هذا العام قرابة 10 آلاف زائر، بما في ذلك العديد من أصحاب المؤسسات.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سفير تونس بباريس محمد كريم الجموسي و Fabrice Le Saché نائب الرئيس والناطق الرسمي باسم MEDEF كانا في استقبال بودن والوفد الرسمي المتكوّن من نايلة نويرة قونجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة وسامية الشرفي قدور مستشارة رئيسة الحكومة لدى وصولها إلى مطار باريس.

وافادت بانه تم استقبال بودن بمقر تظاهرة”LaREF 22″ من قبل Geoffroy Roux De Bézieux رئيس مجمع مؤسسات فرنسا ( MEDEF) مشيرة الى ان رئيسة الحكومة عقدت مع الاخير اجتماعًا ثنائيًا حول سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين تونس وفرنسا والوسائل الكفيلة بتعزيز استثمارات الشركات الفرنسية في تونس مع التركيز على القطاعات التنافسية والمبتكرة وذات القيمة المضافة العالية في تونس مثل الطاقات المتجددة والتقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

وابرزت ان بودن شاركت في حفل الافتتاح الرسمي لـ “La REF 22” إلى جانب إليزابيث بورن الوزيرة الأولى للجمهورية الفرنسية و Mateusz Morawiecki رئيس الوزراء البولوني و Geoffroy Roux De Bézieux رئيس MEDEF مؤكدة ان رئيسة الحكومة اجرت بالمناسبة محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة في الاستثمار بتونس.

وذكرت بان وفدا من كبار رجال الأعمال التونسيين برئاسة سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية شارك بدوره في حفل الافتتاح.

Peut être une image de 7 personnes, personnes debout et costume
Peut être une image de 4 personnes, personnes assises et personnes debout

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING