الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: تسخير كلّ المؤسّسات الصحيّة العموميّة والخاصّة لمُجابهة كورونا

رئاسة الحكومة: تسخير كلّ المؤسّسات الصحيّة العموميّة والخاصّة لمُجابهة كورونا

قسم الأخبار

18 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الأحد 18 جويلية 2021 أنّ خلية الازمة اجتمعت مساء ليلة أمس السبت باشراف هشام المشيشي واتخذت جملة من الاجراءات لتغطية النقص الحاصل في الأوكسيجين. واشارت الى أنّ رئيس الحكومة “قرّر وضع كافة المؤسسات الصحية العمومية والخاصة على ذمة الدولة في مجابهة جائحة كوفيد 19 الى حين العودة إلى نسق التزود الطبيعي بمادة الاوكسيجين”، بما يعني تسخيرها للحرب على كورونا.

وجاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم أنّ المشيشي قرّر أيضا “الشروع حالا في نقل المرضى من المستشفيات التي تشهد نقصا حادا في الاوكسيجين الى المصحات الخاصة المتوفرة على مخزون كاف بنفس الجهة أو الجهات المجاورة ” وأنّه قرر “وضع كل المخزون المتوفر لدى مصنعي الاوكسيجين على ذمة كافة المؤسسات الصحية حسب الحاجة دون التقيد بالمزود المتعاقد معه”.

وأضافت أنّ رئيس الحكومة “قرر إرساء الآليات الضرورية لعدم تكرر هذه الازمة عبر تأمين التزود”و”الإسراع بتشغيل مولدات الاوكسيجين التي وصلت منذ ايام وتركيزها بالمستشفيات التي تم الاتفاق عليها”.

واشارت الى أنّ المشيشي “أعطى تعليماته بالشروع فورا في إعداد دراسة لانجاز مشروع إنتاج الاوكسيجين” معتبرا ان هذا المشروع يدخل ضمن الأمن الصحي الوطني مبرزة أنّ خلية الأزمة تبقى منعقدة للنظر في الوضع الصحي في البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING