الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: لا نية لضرب حق العمل النقابي وراء المنشور 20

رئاسة الحكومة: لا نية لضرب حق العمل النقابي وراء المنشور 20

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكدت رئاسة الحكومة مساء اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان الغاية من المنشور عدد 20 الصادر بتاريخ 9 ديسمبر 2021 والمتعلق بعملية التفاوض مع النقابات هي “التنسيق بين الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية من جهة ورئاسة الحكومة من جهة أخرى” مشددة على انه “لا علاقة له بما يُروّج حول نيّة ضرب حق العمل النقابي الذي يكفله القانون” .

وابرزت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الهدف من المنشور المذكور” توفير مقومات نجاح المفاوضات الاجتماعية وإضفاء المزيد من الشفافية والمصداقية على اتفاقات والتزامات الحكومة تجاه الشريك الاجتماعي وتجنّب الاتفاقات ذات المفعول المالي والترتيبي غير القابلة للتطبيق والتي يتم إمضاؤها دون تنسيق مسبق خاصة في هذا الوضع الذي تشهده المالية العمومية”.

وجددت رئاسة الحكومة “التزامها بمبدأ العمل التشاركي مع الشركاء الاجتماعيين وتمسّكها بالحوار الاجتماعي كسبيل للتفاوض الاجتماعي الجديّ ” مؤكدة أن شعار الحكومة الحالية هو المصداقية والإنجاز الفعلي.

وكان المنشور 20 القاضي بحصول أعضاء الحكومة على ترخيص مسبق من نجلاء بودن قبل التفاوض مع النقابات قد أثار غضب الاتحاد العام التونسي للشغل حيث اعتبره ضربا للحق النقابي ومعطلا للمفاوضات الاجتماعية مؤكدا رفضه له متوعدا بشن اضرابات وبمقاضاة الحكومة في حال عدم سحبه وفق ما صرّح سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل يوم السبت 25 ديسمبر 2021 .

يشار الى ان الاتحاد كان قد وجه يوم الاثنين 3 جانفي الجاري رسالة الى رئيسة الحكومة قال انه ضمنها ” رفض المنظّمة ومختلف هياكلها ومنظوريها وخاصّة بقطاعي الوظيفة العمومية والقطاع العام المنشور عدد 20″.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING