الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: وصول شحنة من لقاح استرازينيكا المثير للجدل من قطر

رئاسة الحكومة: وصول شحنة من لقاح استرازينيكا المثير للجدل من قطر

قسم الأخبار

16 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاحد 16 ماي 2021 عن وصول 281.400 جرعة لقاح خلال الثلاثة أيام الأخيرة منها 158400 جرعة لقاح استرازينيكا من قطر .

وكانت بعض قيادات النهضة قد اكدت ان الزيارة التي اداها رئيسها راشد الغنوشي الى قطر ولقاءه هناك بأميرها تميم افضيا الى اتفاقات قالت ان من بينها دعم تونس في حربها على كورونا.

ويواجه لقاح استرازينيكا بتوجس ولا معطيات دقيقة حتى اليوم عن استعمال تونس شحنة كانت قد تلقتها سابقا من هذا التلقيح المثير للجدل .

وكانت احلام قزارة قد اكدت ان شحنة تلقيح استرازينيكا التي وصلت الى تونس اليوم تندرج ضمن برنامج كوفاكس.

يذكر ان تونس كانت قد تحصلت على نحو 100 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” في إطار المبادرة العالمية “كوفاكس”، لكنها لم تستعمله حسب تصريحات رسمية اخيرة في ظل تقارير تشير إلى حدوث حالات نادرة من تخثر الدم لدى أشخاص تلقَّوا هذا اللقاح. وقد اتخذت بعض بلدان الاتحاد الأوروبي إجراء احترازيا بوقف استخدام لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا مؤقتا بناء على تلك التقارير. 

واشارت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” الى أنّه وصلت لتونس يوم 14 ماي الجاري 25 الف جرعة من لقاح سبوتنيك والى انه وصلت يوم 15 ماي 98 الف جرعة من لقاح فايزر ، مضيفة انه تم اليوم 16 ماي تسجيل وصول 158.400 جرعة من لقاح استرازينيكا من الدوحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING