الشارع المغاربي – رئاسة مؤتمر نداء تونس: "ديقاج" في وجه الحيدوسي وصعود بن قدّور

رئاسة مؤتمر نداء تونس: “ديقاج” في وجه الحيدوسي وصعود بن قدّور

7 أبريل، 2019
الشارع المغاربي – منى المساكني : شهدت أشغال مؤتمر حزب حركة نداء تونس في يومه الثاني الأحد 7 أفريل 2019 مفاجأة على مستوى رئاسة المؤتمر بسقوط عيسى الحيدوسي الذي قُدّم قبل انطلاق أشغاله كمرشّح وحيد لرئاسته قبل ان يفرض التوتر الذي ساد الجلسة اختيار رئيس آخر.
وقال أحد المؤتمرين في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم انه تم رفع شعار “ديقاج” عند طرح ترشيح الحيدوسي لرئاسة المؤتمر وان النائبة سماح دمق تدخّلت لاحتواء التوتر الذي ساد الجلسة واقترحت ان تؤول الرئاسة لرئيسة اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر سميرة بن قدور وان هذا الترشيح قوبل بالتّصفيق بما يعني الموافقة.
وترأس بن قدور المؤتمر الذي يعقد دون متابعة سياسية وإعلامية كبرى واختصر عند البعض في خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي تضمن نقطتين مهمتين تتمثلان في ما يشبه إعلانه عن عدم الترشح لعهدة رئاسية ثانية ومطالبته برفع التجميد عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإعادته لنداء تونس.
وقد تكون غياب أسماء وازنة ستنافس على الواجهة القيادية للحزب وحالة الوهن التي يعيش على وقعها بتواصل تقهقره وفقا لما كشفت نتائج سبر الآراء التي وضعته للمرة الأولى منذ أكثر من 5 سنوات في المرتبة الثالثة بعد حركتي النّهضة وتحيا تونس وراء انعقاد مؤتمر دون أن يخلق الحدث السياسي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING