الشارع المغاربي – رئاسية 2019: المحكمة الإدارية تعلن اليوم عن أحكام الطعون

رئاسية 2019: المحكمة الإدارية تعلن اليوم عن أحكام الطعون

23 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: من المنتظر أن تصرّح الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية اليو م الإثنين 23 سبتمبر 2019 بأحكامها بخصوص الطعون المقدمة في إطار النتائج الأوّلية للانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها، بعدما ختمت يوم السبت المنقضي المُرافعات بخصوص كلّ الطعون المُقدّمة إليها.

وكان رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإداريّة عماد الغابري قد أكد ذلك في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”.

و أشار الغابري إلى أنّ الطعون المُقدّمة تعلّقت بعدّة مسائل على غرار التأثير على أصوات الناخبين باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام السمعية والبصرية خلال الحملة الإنتخابيّة، وبالإشهار السياسي، وبإمكانية تسرّب خطأ في احتساب عدد أصوات المقترعين من قبل هيئة الانتخابات، إضافة إلى عدم تكافئ الفرص بين المترشحين. وأفاد بأنه لم يتم تحديد ساعة الإعلان عن التصريح بالحكم.

يُشار إلى أن المحكمة الابتدائية كانت قد أعلنت في بلاغ سابق أنّ عدد الطعون بلغ 6 وهي مُقدّمة من قبل المترشحين سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي وناجي الجلول وحاتم بولبيار ويوسف الشاهد.

 يُذكر أن نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان قد أكد في تصريح اذاعي أنه في صورة عدم تقديم طعون في طور الاستئناف فان الهيئة ستعلن عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية يوم 24 سبتمبر 2019، مرجحا امكانية تنظيم الدور الثاني من الانتخابات لارئاسية بتاريخ 6 أكتوبر 2019 (بالتزامن مع الانتخابات التشريعية)

وافاد بوعسكر بان أيام 4 و5 و6 أكتوبر ستكون حسب الفرضية الاولى أيام اقتراع على أن يكون يوم 3 اكتوبر تاريخ الصمت الانتخابي.واوضح أنه يكفي استئناف مترشح واحد في الحكم للمرور إلى طور استئنافي امام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الادارية، ملاحظا أن اجل صدور الحكم سيكون يوم 1 اكتوبر وان تنظيم الدور الثاني سيكون يوم 13 اكتوبر، مؤكدا بأنه في هذه الوضعية ستكون أيام 10 و11 و12 أكتوبر أيام اقتراع وأن تاريخ الصمت الانتخابي سيكون يوم 10 أكتوبر القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING