الشارع المغاربي – رئيسة تحرير الزيتونة : أحزاب وأطراف خارجية وضعت يدها على الإذاعة

رئيسة تحرير الزيتونة : أحزاب وأطراف خارجية وضعت يدها على الإذاعة

18 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قالت عائدة بالي، رئيسة تحرير بإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم، إن “قضية الإذاعة سياسية بامتياز “وأن “الأمر “تجاوز أن يكون مجرد مسألة متعلقة بملف يخص إذاعة، بل وصل إلى حد وضع اليد عليها من قبل أحزاب سياسية أو أطراف خارجية”، داعية الى حل إشكال الإذاعة بمنأى عن أية تجاذبات سياسية وبإلحاقها بالإعلام العمومي في اتجاه حلحلة الأزمة القائمة”.

وانتقدت بالي في ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وفق ما نقلت عنها وكالة تونس افريقيا للأنباء، ما اسمته بـ”سياسة المماطلة والتسويف التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة بخصوص ملف إذاعة الزيتونة وعدم تنفيذ الوعد بإدراجها ضمن المؤسسات العمومية للإعلام”، مذكرة بهشاشة الأوضاع التي تعيشها الإذاعة.

من جانبه انتقد مدير البرمجة بالإذاعة، عماد الورغي، التعاقب المستمر للمسؤولين على الإذاعة منذ سنة 2011 دون التوصل الى حلحلة الأزمة القائمة بصفة جذرية وضمان استمرارية الإذاعة وفقا لإطار قانوني واضح وإلحاقها بالمرفق العمومي والنأي بها عن الصراعات السياسية.

وطالب في هذا السياق الحكومة بالاستجابة لبعض المقترحات التي من شأنها حل الإشكال القائم، من ضمنها أن “تبقى إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم مؤسسة مستقلة عمومية مع المحافظة على خطها التحريري، وذلك لضمان مستقبل أبناء الإذاعة”.

يذكر أن إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم هي أول محطة إذاعية دينية في تونس انطلقت في البث منذ 13 سبتمبر 2007 وكانت الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري، قد طالبت في وقت سابق رئاسة الحكومة بالتسريع في تفعيل قرار إدماج الاذاعة المذكورة بمؤسسة الإذاعة التونسية وفق ما تعهدت به في الغرض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING