الشارع المغاربي – رئيسة جمعية عمّال الحضائر: المستشفى الجامعي بصفاقس رفض إسعافي بسبب 144 دينارا !

رئيسة جمعية عمّال الحضائر: المستشفى الجامعي بصفاقس رفض إسعافي بسبب 144 دينارا !

23 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: كشفت رئيسة جمعية عمال الحضائر شادية الشمتوري، اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2019، أن إدارة المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس رفضت أمس الإثنين تمكينها من الإسعافات اللازمة اثر تعرضها لحادث مرور قالت إنه تسبب لها في إصابات متفاوتة.

وأوضحت الشمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ “إدارة المستشفى المذكور طلبت منها دفع 144 دينارا مسبقا كإجراء معمول به في حالات الحوادث بغض النظر عن طبيعة دفتر العلاج الذي يتمتّع به المتضرّر (مجاني أو خاضع لمنظومة العلاج العمومي أو التعريفة المنخفضة)”.

وأشارت إلى أنّها “فقدت أثناء الحادث حقيبتها مما حال دون تمكّنها من دفع المبلغ المطلوب”، مضيفة “الادارة تمسكت بطلبها ورفضت إسعافي… فنقلني مُرافقون لي إلى إحدى المصحات بالجهة بينما كانت حالتي الصحية متدهورة”.

وعبرت المتحدّثة عن “استغرابها من اتّباع المستشفيات العمومية مثل هذه الإجراءات”، معتبرة أنّها “قرارات غير مدروسة ومتعسفة ومن شأنها تهديد صحة المواطنين ومنهم خصوصا الزواولة”، على حدّ تعبيرها.

وحمّلت مسؤولية ما حدث إلى مجلس نواب الشعب الذي قالت إنه “لم يقدّم، رغم قرب نهاية عهدته النيابية، أيّة إجراءات فعالة وعملية لإنقاذ المنظومة الصحية من الانهيار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING