الشارع المغاربي – رئيسة جمعية مرضى السرطان: كورونا عمّقت مأساة المرضى

رئيسة جمعية مرضى السرطان: كورونا عمّقت مأساة المرضى

قسم الأخبار

20 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت روضة زروق رئيسة جمعية مرضى السرطان اليوم الاحد 20 فيفري 2022 أنّه تمّ التقليص خلال هذه السنة في عدد مرضى السرطان المقيمين بالمستشفيات وانه تم تأخير المواعيد بالاضافة بسبب انعكاسات جائحة كورونا ومنها تسجيل نقص في بعض الادوية وفي عديد الالات الضرورية مثل الـ”سكانير”.

ونقلت صحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم عن زروق قولها : “لعبت جائحة كورونا دورا كبيرا في تعميق الاشكاليات القديمة التي يعاني منها مرضى السرطان وعمّق التركيز على الجائحة الاشكاليات القديمة والجديدة”.

وأضافت ” يعاني مرضى السرطان من هذه المشاكل منذ سنوات لكنها تعمقت اكثر مع تفشي جائحة كورونا زد على ذلك معضلة النقص الفادح في الادوية المقدمة للعلاج ” مشيرة الى ان عديد المرضى يتوجهون الى الجمعية لتمكينهم من الحصول على الادوية او لخلاص بعض فواتير العلاج الامر الذي قالت انه عمق معاناتهم.

وتابعت “تعود كل هذه الاشكاليات الى سوء التصرف وغياب الحوكمة الرشيدة ووفق الخبراء ستسجل جائحة كورونا حضورها في السنوات القادمة ومن الضروري الاهتمام بالجائحة وببقية الامراض ايضا وبالاشكاليات الاخرى” داعية الى ضبط استراتيجية عمل واضحة تقوم على تفعيل ما يعرف بخارطة عمل لمرضى السرطان .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING