الشارع المغاربي – رئيسة قسم علم المناعة بمعهد باستور: قريبا دراسة في تونس حول نجاعة تلاقيح كورونا

رئيسة قسم علم المناعة بمعهد باستور: قريبا دراسة في تونس حول نجاعة تلاقيح كورونا

قسم الأخبار

22 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت رئيسة قسم علم المناعة بمعهد باستور في تونس مليكة بن أحمد اليوم الخميس 22 جويلية 2021 أنّ وزارة الصحة ستشرع قريبا في إنجاز دراسة علمية تهدف الى تقييم مدى نجاعة مختلف التلاقيح التي تم استعمالها في تونس لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن أحمد قولها “ستشمل الدراسة نحو مليون تونسي ممن تلقوا الجرعتين الاولى والثانية من التلاقيح المضادة لكورونا لتحديد مدى فاعلية كل تلقيح”مبرزة أن تونس استخدمت منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح إلى حدود اليوم 5 أنواع من التلاقيح.

وأكّدت المتحدثة أن التلاقيح المضادة لفيروس “كورونا” مهما كان نوعها أو فاعليتها، تقلل من عدد الوفيات ومن الحالات الخطيرة إثر الإصابة بالفيروس، مشددة على أهمية أن يقبل التونسيون بكثافة على التطعيم، خاصة مع وصول كميات هامة من الجرعات إلى البلاد.

وأضافت أنّ “وزارة الصحة ارتأت ألاّ يتم تطعيم الأشخاص الذين اصيبوا بكورونا إلا بعد مرور ما بين 3 و 6 أشهر وذلك لاكتسابهم مناعة طبيعية تساعدهم على المقاومة فيصبح التلقيح غير ضروري” مؤكدة من منظور علمي “بامكان هؤلاء الأشخاص تلقي التطعيم بعد إصابتهم باسبوعين من دون أن يتسبب لهم ذلك في أي ضرر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING