الشارع المغاربي – رئيسة مرصد شاهد: أعوان أمن دخلوا بكلابهم مركز اقتراع بالقيروان واعتداء بالعنف على ملاحظة المرصد بمنوبة

رئيسة مرصد شاهد: أعوان أمن دخلوا بكلابهم مركز اقتراع بالقيروان واعتداء بالعنف على ملاحظة المرصد بمنوبة

قسم الأخبار

30 يناير، 2023

الشارع المغاربي: كشفت علاء بن نجمة رئيسة مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 عن تسجيل حادثة وصفتها بالغريبة خلال انتخابات الدور الثاني يوم امس بمركز ابي زمعة البلوي بالقيروان ومركز الصحابة 4 قالت انها تمثلت في دخول اعوان امن مصحوبين بكلاب الى مركز الاقتراع واخلاء المكان من المواطنين واعوان هيئة الانتخابات قبل ان السماح لهم بالعودة.

واعربت بن نجمة في مداخلة على اذاعة “موزاييك” عن استغرابها لهذه الحادثة والتي قالت انها تسجل لاول مرة في تونس لافتة الى انه من المعلوم انه يتعين على اعوان مراكز الاقتراع عدم الابتعاد عن الصندوق وسجل المقترعين مؤكدة انهم في المرصد كانوا سيتفهمون ذلك لو صدرت توضيحات في شأن الحادثة مبرزة انهم كانوا طلبوا من الهيئة توضيحات وانها اعلمتهم بانه لا علم لها بالحادثة.

واشارت بن نجمة من جهة اخرى الى ان الحادثة المؤسفة التي سجلها المرصد يوم الانتخاب تبقى الاعتداء بالعنف على ملاحظته في مركز البطان التابعة لولاية منوبة قالت انه تمثل في دفعها واسقاطها ارضا وافتكاك هاتفهتا الجوال.

واكدت انه تم تسجيل عديد الخروقات والاخلالات الاخرى يوم امس مشيرة الى ان اول مشكل اعترض عمل ملاحظي المرصد هو رفض الهيئات الفرعية قبول بطاقات الاعتماد الخاصة بالدور الاول مؤكدة ان المرصد اضطر الى مدهم بالبلاغ الصادرعن الهيئة.

واضافت ان من الاخلالات ايضا حجب نسب المشاركة في الاقتراع وعدم التقيد بواجب الحياد خاصة في قفصة مؤكدة ان العديد من اعوان الهيئة قدموا اموالا ونادوا بانتخاب مترشح على حساب اخر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING