الشارع المغاربي – رئيس غرفة أصحاب المخابز: ندعو رئيس الجمهورية للتدخل حتى لا نكون سببا في ثورة خبز جديدة

رئيس غرفة أصحاب المخابز: ندعو رئيس الجمهورية للتدخل حتى لا نكون سببا في ثورة خبز جديدة

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: طالب محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بالتدخل في ملف اصحاب المخابز الذين سيتوقفون عن النشاط بداية من يوم الاربعاء المقبل مؤكدا انهم لا يرغبون في ان يكونوا سببا في اندلاع ثورة خبز مثلما حصل في ثمانينات القرن الماضي.

ونبه بوعنان في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” الى ان الموضوع حساس والى ان القطاع يشغل حوالي 350 الف عامل مشددا على ان اصحاب المخابز لم يعد يرضون بمستحقات شهر او شهرين وعلى انهم يطالبون بتسديد كامل مستحقاتهم عن 14 شهرا قال انها متخلدة بذمة الدولة لفائدتهم.

واكد ان اصحاب المخابز ضاقوا ذرعا بالوعود وانهم متمسكون هذه المرة بمطالبهم وانهم غير مستعدين للتنازل مشيرا الى انه لم يتم الاستماع الى مطالبهم رغم عدة اجتماعات وتحركات سابقة.

واستغرب من عدم تفاعل الحكومة مع مطالبهم منذ حوالي اسبوع بعد الاعلان عن التوقف عن النشاط والقيام بتحركات احتجاجية مؤكدا ان جميع اصحاب المخابز من 24 ولاية سيتوجهون للعاصمة للاعتصام امام مقر منظمة الاعراف لافتا الى ان اوضاعهم اصبحت صعبة والى انه لم يعد بامكانهم مجابهة النفقات من فواتير استهلاك الكهرباء والمواد الاولوية اللازمة .

واوضح ان مستحقاتهم بلغت حوالي 260 مليون دينار وان ذلك يعني ان مستحقات كل صاحب مخبزة لدى الدولة تبلغ حوالي 100 الف دينار باعتبار ان عددهم حوالي 3400 .

يشار الى ان الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز كانت قد اعلنت قبل ايام عن التوقف عن النشاط بداية من يوم الاربعاء 7 ديسمبر وتنفيذ اعتصام امام مقر اتحاد الصناعة والتجارة بالعاصمة للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم من الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING