الشارع المغاربي – رئيس البنك الدولي: مُستعدّون لمواصلة تقديم الدعم الضروري لتونس في المرحلة القادمة

رئيس البنك الدولي: مُستعدّون لمواصلة تقديم الدعم الضروري لتونس في المرحلة القادمة

قسم الأخبار

7 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار اليوم الجمعة 7 ماي 2021 ان رئيس البنك الدولي David MALPASS اعرب خلال لقاء جمعه بالوزير علي الكعلي بحضور فريد بالحاج نائب الرئيس المكلف بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وعدد من أعضاء الوفد التونسي ومسؤولي البنك عن إستعداد البنك لمواصلة تقديم الدعم الضروري لتونس في المرحلة القادمة خاصة في ما يتعلق بمجابهة أزمة كورونا والإحاطة الإجتماعية وكذلك المشاريع التنموية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رئيس البنك الدولي شدد على اهمية اللقاء وعلى انه مكن من التعرف عن كثب على تطور الأوضاع الإقتصادية في تونس وبرنامج الإصلاحات الذي أقرته الحكومة.

واشارت الى ان الوزير قدم من جانبه خلال اللقاء التوجهات الإصلاحية التي أقرتها الحكومة بهدف إنعاش الإقتصاد الوطني وإعطائه الدفع الضروري لتحقيق نمو أرفع يساعد على تعزيز الإستقرار الإجتماعي.

واضافت ان الكعلي عبّر في هذا السياق عن إرتياحه لمستوى التعاون القائم بين تونس ومجموعة البنك الدولي الذي يمثل اليوم أحد أبرز شركاء تونس في دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية مؤكدا الحرص على مزيد تعزيز هذا التعاون خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد والذي ازداد صعوبة جراء التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على جميع الأصعدة.

ولفتت الى ان اللقاء تطرق إلى برامج التعاون القائمة بين الجانبين ومدى التقدم في إنجازها إلى جانب المشاريع والمجالات المقترحة للفترة القادمة في إطار برامج الإصلاح التي تم إقرارها.

وافادت انه كانت للوزير ايضا لقاءات بعدد من أعضاء مجلس إدارة البنك ممثلي عدد من البلدان بالإضافة إلى نائب رئيس الوكالة متعددة الأطراف لضمان الإستثمار (MIGA) التابعة لمجموعة البنك العالمي السيد Hirochi MATANO.

وذكرت انه على مستوى العلاقات الثنائية التونسية الأمريكية تقابل وزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار مع نائب وزير الخزانة الأمريكية السيد Andy BAUKOL مؤكدة ان اللقاء تطرق بالخصوص الى التعاون الثنائي بين البلدين خاصة منه التعاون المالي وفرص الإستثمار والشراكة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING