الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يلتقي بوزير الداخلية السويسري

رئيس الجمهورية يلتقي بوزير الداخلية السويسري

25 مارس، 2019

الشارع المغاربي: أشاد وزير الداخلية والرئيس السابق للكنفدرالية السويسرية آلان بيرسيت Alain Berset، اليوم الاثنين 25 مارس 2019، بمتانة العلاقات التونسية السويسرية،مؤكدا حرص سويسرا على مواصلة التشاور مع تونس حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما في ضوء استعداد تونس لاحتضان الدورة الثلاثين للقمة العربية.

وأشار بيرسيت الذي يؤدي حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية زيارة عمل إلى تونس يومي 25 و26 مارس الجاري، إلى أن زيارته تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين وتنويع مجالات التعاون الثنائي.

وأضاف بيرسيت لدى لقاءه اليوم بقصر قرطاج برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى توقيع اتفاقية ثنائية في مجال الضمان الاجتماعي لفائدة مواطني البلدين وانجاز مشاريع تعاون تشمل بالخصوص دعم الاقتصاد المندمج والتشغيل في عدد من الجهات الداخلية.

من جانبه، أبرز رئيس الجمهورية “الأهمية التي توليها تونس لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربطها بسويسرا”. ودعا إلى “مواصلة العمل لتنويع مجالات التعاون المشترك بما ما شأنه أن يدعم جهود تونس لتحصين تجربتها الديمقراطية وتجاوز الصعوبات الاقتصادية الظرفية، مؤكدا حرص بلادنا على الاضطلاع بدورها في تحقيق التنمية والاستقرار في محيطها الإقليمي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING