الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يُراسل البرلمان حول خروقات رافقت التحوير الوزاري

رئيس الجمهورية يُراسل البرلمان حول خروقات رافقت التحوير الوزاري

7 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي : كشف النائب عن حركة نداء تونس حسن العماري اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018، أن مصادر أكدت لنواب كتلة النداء المجتمعين اليوم بمجلس نواب الشعب أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي راسل مجلس نواب الشعب بخصوص خروقات تتعلق بالتحوير الوزاري الذي اجراه رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وتتعلق هذه الخروقات وفق ما نقلت إذاعة “شمس أف أم” عن العماري بالقائمة المعلن عنها التي قال إنها لا تتطابق مع القائمة التي أرسلها الشاهد لرئيس الجمهورية.

من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة من الكتلة لـ”الشارع المغاربي”  أن الاجتماع يتواصل بحضور رئيس الهيئة السياسية للحزب حافظ قائد السبسي.

يذكر أن الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش كان قد أكدت فور اعلان الشاهد مساء الإثنين 5 نوفمبر 2018 أن” رئيس الجمهورية غير موافق على التمشي من طرف رئيس الحكومة لما اتسم به من تسرع وسياسة الأمر الواقع“.

ونقلت إذاعة موزاييك عن قراش قولها ” لم يتم التشاور مع رئيس الجمهورية في التحوير وطريقة اعتماد التركيبة وتفاصيله إضافة إلى اعلامه به في ساعة متأخرة من يوم التحوير”.

يشار إلى أن رئيس كتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال كان قد قال أمس الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 في تصريح لـ”الشارع المغاربي “إنّ حركة نداء تونس تعتبر التحوير الوزاري الذي أعلن عنه يوسف الشاهد مساء امس سياسيا بامتياز وانه جاء بشكل متسرع بضعط من النهضة للحيلولة دون مصادقة مجلس الوزراء  على تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة.

واتهم طوبال النهضة بالوقوف وراء تسريع الاعلان وبفرضه قبل سفر الشاهد لموريتانيا مستندا في ذلك الى موعد المجلس الوزاري الذي كان سيعقد بقصر قرطاج يوم الجمعة اي بعد يوم من عودة رئيس الحكومة الى تونس.

يُشار إلى أن تحوير وزاري شمل 13 حقيبة وزارية و5 كتابات دولة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING