الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يُوافق على استقالة وزير الداخلية

رئيس الجمهورية يُوافق على استقالة وزير الداخلية

قسم الأخبار

17 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلن وزير الداخلية توفيق شرف الدين اليوم الجمعة 17 مارس 2023 عن استقالته من منصبه على رأس وزارة الداخلية.

وقال شرف الدين على هامش إشرافه اليوم على حفل تخرج الدفعة 73 لعرفاء الحرس الوطني ببئر بورقبة من ولاية نابل “شاءت الاقدار ان يكون هذا آخر لقاء اعلامي لي.. سعيد ان يكون اعلاني عن الاستقالة في مدرسة الحرس الوطني لسبب بسيط هو ان الامانة ساقتني الى وزارة الداخلية وخلع عليّ رئيس الجمهورية قيس سعيد عباءة ومسؤولية وأمانة الوزارة والأمانة هي التي حرصتُ ان تطبع عملي داخل وزارة الداخلية ولم يكن ذلك أمرا هيّنا”.

وأضاف “كان عليّ أن أكون قدّيسا أحيانا وراهبا أحيانا أخرى وجنديّا لا ينزع بزّته العسكرية في أحيان كثيرة والأمانة أيضا شاءت أن أخلع عن نفسي الآن رداء وزارة الداخلية وهذا بإذن من السيد رئيس الجمهورية”.

وتابع “اتوجه بالشكر الى السيد رئيس الجمهورية الذي تفهّم يوم أمس وضعيتي وأذن بأن أخلع عن نفسي وزارة الداخلية لأن هناك أمانة أخرى نادتني والأمانة أمانات… تونس أمانة ووطننا أمانة وأمنُنا أمانة وابتسامة الطفل في المهد أمانة وأحلام الشباب التي ضاعت في البحر أمانة وانتظارات الام لابنائها امانة والمصدح امام الاعلام امانة والمعلّم الذي يواجه التلاميذ في القسم امانة والفلاح في ارضه امانة والقاضي في مكتبه امانة… هناك امانات يمكن لاي شخص ان يقوم بها وهناك امانات لا يقوم بها إلا شخص بعينه.. وانا نادتني امانة أخرى لا يمكن لأحد تعويضي في تحملها… الرجال كثيرون والنساء كثيرات ولكن الأب واحد. هناك امانة تركتها لي زوجتي رحمها الله وهي أمانة الابناء وأزفت اللحظة لاعود الى الابناء واتحمل الامانة التي لا يمكن لاحد تعويضي فيها”.

يذكر ان توفيق شرف الدين تقلّد منصب وزير للداخلية في حكومة نجلاء بودن يوم 11 أكتوبر 2021. كما سبق له ان تقلد نفس المنصب في حكومة هشام المشيشي قبل ان يتم عزله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING