الشارع المغاربي – رئيس الحكومة: قد نُقرّ ضريبة استثنائية لتعبئة موارد من رجال الأعمال

رئيس الحكومة: قد نُقرّ ضريبة استثنائية لتعبئة موارد من رجال الأعمال

قسم الأخبار

2 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: جدد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مساء اليوم الخميس 2 افريل 2020 التلويح باقرار اجراءات احادية لتعبئة الموارد المالية للدولة التي ذكر بأنها في حالة حرب وبأن ذلك يتطلب التضامن من الجميع ، وذلك في رده على الجدل المتواصل حول تلويحه سابقا باقرار اجراءات من جانب واحد ضد اصحاب الثروات .

وقال الفخفاخ في حوار للقناة الوطنية والحوار التونسي ، ان الحكومة لا تريد ان تصل لمرحلة الاجراءات من جانب واحد مستدركا بالتشديد على انها قادرة على اتخاذ مثل هذه القرار بالنسبة لمن لهم امكانات مكذبا بشكل قاطع توجه الحكومة نحو المصادرة معتبرا ان بعض ممن يتداول ذلك دخلوا في حالة هلوسة مبرزا ان مثل هذا التوجه لم يتداول من قبل أية جهة رسمية.

واجاب في رده عن سؤال حول الاجراءات التي يمكن ان تتبعها الحكومة تجاه رجال الاعمال في سياق ما اسماه باجراءات احادية مقدما كمثال على ذلك اقرار ضريبة استثنائية مشددا على ان الجكومة لا تريد الوصول الى هذه المرحلة وعلى وجود من تبرعوا في اطار التضامن الوطني.

وقال ان التونسيين اثبتوا انهم متضامنون متمنيا ان يزداد المد التضامني مضيفا” يجب على من له الامكانات الوقوف في هذه الحرب لمساعدة الحكومة على تعبئة الموارد وعلى البنوك وغيرها من اصجاب شركات القطاع الخاص التبرع والمساهدة في المد التضامني”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING