الشارع المغاربي – رئيس اللجنة العلمية بالجزائر يرد على نقابة الأيمة : تلقيح كورونا حلال

رئيس اللجنة العلمية بالجزائر يرد على نقابة الأيمة : تلقيح كورونا حلال

قسم الأخبار

13 يناير، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: جدل واسع اثاره رئيس نقابة الايمة في الجزائر بسبب مطالبته السلطات بالكشف عن تركيبة اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 لطمأنة الرأي العام بأنه لا يحتوي على مواد “غير حلال”.

 ودعا جلول حجيمي رئيس تنسيقية الأيمة، اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد جائحة كورونا الى الكشف عن تركيبة اللقاح الذي ستستورده الجزائر خلال الأيام المقبلة لمباشرة عملية التطعيم . وحسب حجيمي فإن هذه الخطوة ستطمئن الجزائريين وتدفعهم لأخذ التلقيح.

 تصريحات رئيس نقابة الأيمة جاءت بعد تداول أخبار بخصوص احتواء تركيبة اللقاح مواد مستخرجة من الخنازير.

 من جهته أوضح الناطق باسم اللجنة العلمية البروفيسور جمال فورار أن اللقاح الذي اختارته الجزائر “حلال”، وأن السلطات لا تغامر بصحة الجزائريين.

 اما عن موعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي “سبوتنيك v” إلى الجزائر ، قد اكد المتحدث انها ستكون خلال الأيام المقبلة.

ونفت وزارة الصحة أن تكون الدفعة ستصل ما بين 12 أو 13 من الشهر الجاري وفق ما صرح به فورار سابقا، وأكدت أنها ستعلم الجزائريين بموعد وصولها.

 وستنطلق عملية التطعيم في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي كأقصى تقدير، وتم تجهيز حوالي 8 آلاف مركز صحي لإنجاح العملية والتي ستستمر طوال السنة، على أن يشرع في تطعيم كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والطواقم الطبية وقوات الأمن في المرحلة الأولى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING