الشارع المغاربي – رئيس اللجنة العلمية: تطبيق الاجراءات سيُجنبنا 1500 وفاة جديدة

رئيس اللجنة العلمية: تطبيق الاجراءات سيُجنبنا 1500 وفاة جديدة

قسم الأخبار

28 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد الهادي الوسلاتي رئيس اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الاربعاء 28 افريل 2021 ان الجزء الاكبر من الحل في مواجهة الوباء بيد المواطن مبرزا ان الحل الاساسي يتمثل في التقيد بتطبيق الاجراءات الوقائية على غرار حمل الكمامة واحترام التباعد .

واوضح الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان من شان تطبيق المواطن مختلف الاجراءات ان يمكننا خلال الاسابيع القليلة القادمة من تفادي 1500 وفاة جديدة مؤكدا انه مازال لديه ثقة في وعي المواطن .

ولفت الى ان الوضع الوبائي يتميز بتفشي مهم للفيروس مؤكدا ان نسبة الحالات الايجابية تتراوح الان حاليا بين 28 و29 بالمائة مذكرا بانها كانت في الاسبوع الحادي عشر في حدود 10 بالمائة فقط..

واشار الى ان السلالسة البريطانية متفشية بكثرة في تونس والى انه يتعين توخي الحذر من تفشي السلالات الاخرى مثل الجنوب افريقية او البرازيلية لافتا الى ان اللجنة العلمية طلبت من الحكومة ان تكون سياسة الحدود واضحة وعلى ضرورة دعم المخابر بما يمكنها من تتبع السلالات الجديدة ليتسنى عزلها بصفة مبكرة.

والمح الدكتور الى ان اللجنة العلمية وهو شخصيا مع التشديد في الاجراءات بالنظر للوضع الوبائي مستدركا بالقول بان هذه المسالة سيتم التطرق اليها اليوم في اجتماع اللجنة الوطنية مذكرا بان هذه اللجنة هي التي تتخذ القرارات النهائية باعتبار ان لديها معطيات لا تتدخل فيها اللجنة العلمية.

حاجتين الاولى دعم المنظومة الصحية لانه هو في الوجاهة ويلزم نشكر كل العاملين في قطاع الصحة حتى تبقى واقفة على ساقيها ..وثمة نداء للمواطنين باش نتعاون ونقلص من الضغط والنتيجة الباهية كان لما ندعم الوقاية وبالعناية الصحية لما نمنع 100 وبالوقاية نمع 1000 وافضل اداء هي الوقاية ..وبرشة امراض وعمري ما ريتهم واليوم يتاكد اننا ليس في مناى ولذكل كان بالوقاية ولكل شخص مسؤولية كبيرة على نفسو وعلى المجتمع ولما نقو ل التباعد وحمل الكمامة وفي الفترات الماضية شاهدنا تقلص المرضى لما عندما طبق المواطين النصائح ولا يجب ان ننتظر ان تاتي قوة من الدولة لفرض تطبيق الاجراءات وانا عندي ثقة في التوانسة ولاني اؤمن بذكاء التونسي..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING