الشارع المغاربي – رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين: نجاح تونس التنظيمي يوفر فضاء للاستفادة من تجاربها وانجازاتها المشهود بها دوليا واقليميا

رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين: نجاح تونس التنظيمي يوفر فضاء للاستفادة من تجاربها وانجازاتها المشهود بها دوليا واقليميا

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الجمعة 27 اكتوبر 2023 عن افتتاح الجلسة العامة السادسة للمنظمة الافريقية للفلاحين بمشاركة 53 دولة وتحت شعار “تعزيز النظم الغذائية المرنة والمستدامة من أجل ازدهار المزارعين”. واشاد رئيس المنظمة الافريقية بالنجاح التنظيمي لتونس والذي قال انه سيوفر فضاء للاستفادة من تجاربها وانجازاتها المشهود بها دوليا واقليميا.

واكدت المنظمة الفلاحية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رئيسها نور الدين بن عيّاد اعتبر أن احتضان تونس الجلسة العامة لل PAFO يمثل مناسبة مميزة لفتح آفاق جديدة لاندماجها في القارة الافريقية التي تتوفر على فرص هامة واستثنائية للاستثمار وبعث المشاريع الفلاحية خاصة ذات العلاقة بالشباب والمرأة الريفية.

واضافت ان بن عياد اكد حرص المنظمة من خلال احتضانها هذه التظاهرة الافريقية على ارساء قواعد جديدة لمزيد توحيد الجهود المشتركة بين المنظمات الأعضاء وممارسة ضغط ايجابي على الحكومات من اجل ضبط استراتيجيات مشتركة بين المنظمات المهنية والأجهزة الرسمية بما يضمن مواجهة التحديات الكبرى المطروحة على مستوى الأمن الغذائي والمائي في ظل وضع عالمي دقيق وسياق مناخي صعب.

وافادت بان رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين اعتبر من جانبه ان العمل الجماعي هو السبيل الأمثل لتعزيز قدرة القارة الافريقية على الاستفادة من ثرواتها الطبيعية وقطع خطوات اضافية في طريق الامن الغذائي الشامل.

وأضاف أن احتضان تونس هذا الحدث القاري تجاوز النجاح التنظيمي ليوفّر فضاء ثريا للاستفادة من تجاربها ونجاحاتها المشهود بها اقليميا ودوليا.

واشارت المنظمة الى ان عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تولى اليوم الاشراف على الإفتتاح الرسمي للجلسة العامة بحضور رضا قبوج كاتب الدولة للمياه و نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ونائب رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين و كيليان باليبالي رئيس الـ PAFO وممثلين عن عدد من سفارات البلدان الإفريقية بتونس مذكرة بان اشغال الجلسة تتواصل الى غاية يوم غد السبت 28 اكتوبر 2023 من خلال عديد الانشطة والفعاليات أهمها انتخاب رئيس جديد لهذه المنظمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING