الشارع المغاربي – رئيس النقابة: لسنا ضد المحاسبة لكننا ضد آليات هدم وزعزعة الثقة في القضاء

رئيس النقابة: لسنا ضد المحاسبة لكننا ضد آليات هدم وزعزعة الثقة في القضاء

قسم الأخبار

12 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد أيمن شطيبة رئيس نقابة القضاة اليوم الاحد 12 جوان 2022 ان النقابة ليست ضد قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد القاضي بعزل 57 قاضيا وانما ضد ما اسماها بالآلية التي اعتمدها سعيد باعتبارها لا تؤسس لقضاء مستقل وقوي.

واضاف شطبية في تصريح اوردته جريدة “الصباح” بعددها الصادر اليوم:”نقابة القضاة ليست ضد المحاسبة ونحن مع رئيس الجمهورية في سياسة اصلاح مرفق العدالة لأن خلاص تونس من ازماتها وخروجها من المرحلة الصعبة لا يتم الا عن طريق تأسيس مرفق عدالة جديد ومستقل وفق آليات بناء لا آليات هدم وزعزعة الثقة” .

وتابع انه كرئيس لنقابة القضاة مع سياسة رئيس الجمهورية في الاصلاح وأنه ضد الممارسات التي تدفع لزعزعة الثقة في القضاة مشددا على أنه لا ينكر تعرّض قصور العدالة للاختراق السياسي وعلى انهم كنقابة يسعون “لتكريس شعار قضاة دولة لا دولة قضاة”.

ورفض شطبية ركوب اية جهة حزبية وسياسية ومدنية على تحرّك القضاة معتبرا أن التفاف السياسيين والمنظمات على احتجاجهم الاخير سيعوّم القضية ويخرجها من سياقيها القانوني والقطاعي.

وكان القضاة قد دخلوا منذ الثلاثاء المنقضي في اضراب ياسبوع بمختلف محاكم الجمهورية احتجاجا على عزل رئيس الجمهورية 57 قاضيا فيما أعلنت تنسيقية الهياكل القضائية يوم أمس السبت في بلاغ لها أنه تقرّر التمديد في تعليق العمل بكافة المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية مدة أسبوع آخر بداية من يوم غد الاثنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING