الشارع المغاربي – رئيس بعثة جامعة الدول العربية: لم نسجل أية إخلالات أو خروقات في الاستفتاء

رئيس بعثة جامعة الدول العربية: لم نسجل أية إخلالات أو خروقات في الاستفتاء

قسم الأخبار

27 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 27 جويلية 2022 ان السفير عبد الحسين الهنداوي رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة وملاحظة الاستفتاء على الدستور الجديد للجمهورية التونسية ابرز خلال لقاء جمعه يوم امس بالوزير عثمان الجرندي ان” الاستفتاء دار في مناخ من الهدوء وفي كنف النزاهة والشفافية” وان”الوفد الذي كان أعضاؤه موزعين على عدد هام من مكاتب الاقتراع لم يسجل أية اخلالات او خروقات”.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان السفير “استثنى من ذلك بعض النقائص في قائمات التسجيل” وانه شدد على ان هيئة الانتخابات تمكنت من معالجتها في الابان.

واشارت الى ان وفد الجامعة العربية ثمّن بالمناسبة الاعداد الجيد للهيئة لهذا الاستحقاق والى انه اعتبره مكسبا للشعب التونسي معربا عن استعداد الجامعة لتقديم جميع أنواع الدعم لتونس .

واضافت ان السفير عبر عن شكره للجهات التونسية على تقديم التسهيلات المطلوبة لوفد الجامعة العربية حتى يضطلع بمهامه على أحسن وجه في كنف الحياد التام.

ولفتت الوزارة الى ان الجرندي”رحب من جهته بضيوف تونس والى انه ثمن جهودهم البناءة وحرصهم على سير عملية الاستفتاء في إطار من الشفافية والنزاهة وفقا لما تقتضي الآليات الديمقراطية” مؤكدا ان ذلك ما سعت تونس طيلة الاعداد لهذا الاستحقاق الهام إلى ضمانه وضمان مشاركة الشعب فيه بكامل ارادته وحريته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING