الشارع المغاربي – رئيس جامعة المنظومات الفلاحية: قطاع الفلاحة سينهار في 3 أشهر اذا لم تراجع الحكومة أسعار العلف

رئيس جامعة المنظومات الفلاحية: قطاع الفلاحة سينهار في 3 أشهر اذا لم تراجع الحكومة أسعار العلف

قسم الأخبار

13 مايو، 2022

الشارع المغاربي: حذّر شكيب التركي رئيس الجامعة التونسية للمنظومات الفلاحية والصيد البحري اليوم الجمعة 13 ماري 2022 من انهيار القطاع الفلاحي في صورة عدم وضع حد لغلاء اسعار الاعلاف وايجاد حلول مشيرا الى تردي اوضاع منظومة الفلاحة.

وقال التركي خلال حوار له باذاعة “شمس اف ام” “المهنيون لا يرغبون في زيادة الأسعار لمجرد الزيادة لكن غلاء أسعار العلف يُحتّم الترفيع في سعر الدجاج والبيض”.

واكد ان ما اعلن عنه امس الخميس نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة بخصوص عدم اقرار زيادة في اسعار البيض والدواجن شكّل صدمة لدى المهنيين بعد ان تلقوا وعودا من وزيرة التجارة بمراجعة الاسعار في اقرب الاجال.

وشدّد على أن أسعار “حارة” البيض وكلغ الدجاج ستبلغ على التوالي دينارين و17 دينارا في صورة اندثار المنظومة الفلاحية والإلتجاء للتوريد.

وكشف المتحدث أن الجامعة اقترحت أن يكون سعر “حارة” البيض 1500 مي، متوجها في هذا السياق بنداء لرئيس الجمهورية للتدخل وإنصاف المربين والإنتاج المحلي.

وقال التركي: “لا يمكن ان تصمد المنظومة الفلاحية أكثر من 3 أشهر في صورة عدم مراجعة أسعار العلف أو عدم إقرار زيادرة لفائدة المربين والفلاحين.” مؤكدا أن عدة شركات ستندثر في القريب العاجل وان الانتاج سيشهد نقصا كبيرا وان ذلك سينعكس سلبا على السوق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING