الشارع المغاربي – رئيس جمعية القضاة الشبان: بلغتني أنا والحمادي تهديدات جدّية بالتصفية الجسدية ونُحمّل سعيّد المسؤولية

رئيس جمعية القضاة الشبان: بلغتني أنا والحمادي تهديدات جدّية بالتصفية الجسدية ونُحمّل سعيّد المسؤولية

قسم الأخبار

18 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولاد سعد: أكد مراد المسعودي رئيس جمعية القضاة الشبان اليوم السبت 18 جوان 2022 أنه” تلقى تهديدات بتصفيته جسديا هو ورئيس جمعية القُضاة التونسيين أنس الحمادي”.

وقال المسعودي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” :”تهديدات فعلية موثقة وصلتني انا والحمادي وسنقوم بكشف كل المعطيات في الوقت المناسب …لم نرفع شكاية للنيابة العمومية ولكننا تحدثنا خلال جلسة مغلقة وقررنا نشر بيان نُحمّل فيه رئيس الجمهورية قيس سعيّد المسؤولية …هناك تهديدات جدية تستهدف سلامتنا الجسدية انا والحمادي وهناك أشخاص يتعقبون خطواتنا عبر سيارات وهو ما يجعلنا نشعر بالخطر …التهديدات نصية وهناك ايضا تهديدات شفاهية تصلنا عبر أشخاص وأخرى عبر منصات الكترونية او موقع “فايسبوك” .

من جانبها عبّرت تنسيقية الهياكل القضائية في بيان صادر عنها اليوم نشرته جمعية القضاة بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن “تضامنها الكامل مع المسعودي والحمادي في ما طالهما من استهداف وتهديد” محملة “مسؤولية سلامتهما الجسدية إلى كلّ من رئيس الجمهورية ووزير الداخلية”.

من جهة أخرى دعت التنسيقية إلى “إحداث لجنة قانونية توكل إليها مهمة متابعة التقاضي العدلي والإداري بما في ذلك قضايا الإعفاء وممارسة الطعون في القرارات غير الشرعية التي تنال من حقوق القضاة واستقلالهم وتوثيق شهادات القضاة المعفيين والاتصال بالهياكل القضائية الدولية وإعداد التقارير المستوجبة في الغرض”.

وطالبت رئيس الجمهورية بـ”تمكين القضاة المشمولين بأمر الإعفاء من حق الاطّلاع على ملفاتهم التي تمّ بموجبها إعفاؤهم، دون قيد أو شرط، لتمكينهم من حقهم في الدفاع عن أنفسهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING