الشارع المغاربي – رئيس غرفة التجارة والصناعة بصفاقس: كلفة الانتاج زهيدة في ليبيا والهدف اقتحام الاسواق الافريقية والعالمية

رئيس غرفة التجارة والصناعة بصفاقس: كلفة الانتاج زهيدة في ليبيا والهدف اقتحام الاسواق الافريقية والعالمية

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد رضا الفوراتي رئيس غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم الخميس 7 اكتوبر 2021 ان ما لا يقل عن 35 فاعلا اقتصاديا من ليبيا يشاركون في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء التي انطلقت يوم امس بمعرض صفاقس الدولي.

وكشف الفوراتي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان لغرفة صفاقس استراتيجية لاقتحام اسواق اخرى باعتبار ان السوقين الليبية والتونسية صغيرة ولا تتعدى 17 مليون نسمة معربا عن امله في استقرار الاوضاع السياسية في البلدين.

واوضح ان تونس وليبيا يتكاملان مشيرا الى ان ليببا تتوفر على موارد هامة والى ان كلفة الانتاج بها زهيدة مقارنة بالسوق التونسية مبرزا ان مرد ذلك انخفاض اسعار الماء والموارد الطاقية والجباية وتوفر العمالة الافريقية مؤكدا ان ذلك سيمكن ليس فحسب من اقتحام السوق الافريقية وانما ايضا اسواق عالمية اخرى.

واضاف ان الصالون يمثل فرصة للفاعلين في النسيج الاقتصادي بليبيا وفي طرابلس على وجه الخصوص لاظهار حاجاتهم في اعادة الاعمار وفي البنية التحتية لافتا الى انه ستخصص ورشة اخرى لتمكين الفاعلين الليبيين من استعراض امكانيات التمويل المتوفرة.

وشدد الفوراتي على ان العلاقة بين ليبيا وتونس وجهة صفاقس على وجه الخصوص قديمة وتاريخية داعيا الى مواصلة العمل على تعزيز تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

يشار الى ان الدورة 16 من الصالون المتوسطي للبناء انطلقت يوم امس بصفاقس وتتواصل الى غاية يوم 9 اكتوبر الجاري بمشاركة عارضين من 17 دولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING