الشارع المغاربي – رئيس غرفة المواد المكتبية: لا زيادة في سعر الكراس المدعم والمُصنعون نجحوا في تكييف الانتاج مع الاسعار رغم الازمة

رئيس غرفة المواد المكتبية: لا زيادة في سعر الكراس المدعم والمُصنعون نجحوا في تكييف الانتاج مع الاسعار رغم الازمة

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد فيصل عباسي رئيس الغرفة الوطنية لتجار الجملة في المواد المكتبية والمدرسية اليوم الاثنين 1 اوت 2022 انه تم الترفيع في اسعار الكراس مفسرا بان الترفيع في السعر يعود الى ارتفاع سعر الورق وندرته ومشيرا الى انه تم توفير نوع جديد من هذه المادة اقل سعرا من سعر الكراس الرفيع.

وقال فيصل عباسي في مداخلة باذاعة ” شمس اف ام”: “يعود الترفيع في سعر الكراس لندرة البضاعة ولارتفاع سعر الورق في السوق العالمية باكثر من 40 بالمائة.. هناك ازمة عالمية عميقة ولن تنتهي هذه السنة بل ستتواصل في قادم السنوات …وهناك امكانية في الترفيع في اسعار مواد اخرى”.

واضاف “يوجد تفاعل ممتاز من طرف المصانع بتونس حيث تم توفير كراس ثان جديد ذي جودة اقل من الكراس الرفيع وذلك في اطار محاولة التجار تكييف الانتاج والاسعار مع ما يتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن .. وسعر النوع الجديد من الكراس الذي دخل السوق التونسية في المتناول وهو اقل  بنسبة 30 بالمائة من سعر الكراس الرفيع..فسعر كراس المحفوظات الذي يتجاوز سعره 3 دنانير مقارنة بسعر الكراس الثاني 2333 مليم اي ان الفارق بدينار.”

واكد انه لا توجد اية زيادة في سعر الكراس المدعم وان الدولة ستدفع مبالغ اكثر من السنة الفارطة تماشيا مع القدرة الشرائية الضعيفة للمواطن مشيرا الى توفر الكتاب المدرسي هذه السنة بنسبة تفوق 90 بالمائة مستبعدا حدوث ازمة مثل السنوات الماضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING