الشارع المغاربي – رئيس لجنة الصلح الجزائي: بشائر طيبة ومعطيات المعنيين بالمرسوم تدخل ضمن أسرار عملنا واحلنا الى رئيس الجمهورية المطالب الواردة علينا

رئيس لجنة الصلح الجزائي: بشائر طيبة ومعطيات المعنيين بالمرسوم تدخل ضمن أسرار عملنا واحلنا الى رئيس الجمهورية المطالب الواردة علينا

قسم الأخبار

7 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر مكرم بن منى رئيس لجنة الصلح الجزائي اليوم السبت 7 جانفي 2023 ان هناك بشائر ومؤشرات وصفها بالطيبة والواعدة قال انها تتعلق بالمطالب الواردة على اللجنة وبنوايا الصلح الجزائي مؤكدا اعلام رئيس الجمهورية قيس سعيد بها.

وقال بن منى في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” على هامش ندوة اقليمية بالقصرين حول مرسوم الصلح الجزائي ” المعطيات المتعلقة بالمعنيين بالمرسوم تدخل ضمن اسرار عمل اللجنة و لا يمكن التصريح بها والمطالب الواردة واعلان النوايا لتقديم مطالب الصلح اعلمنا بها رئيس الجمهورية بمناسبة تقديم النظام الداخلي للجنة والمؤشرات واعدة ان شاء الله… ونحن جاهزون للعمل”.

واعتبر أن هذا المرسوم ذو بعد مصالحاتي وانه يندرج في إطار سياسة جزائية حديثة ويمثل بديلا للعقوبات السجنية مبرزا انه تم الاستناد الى بعض تجارب مقارنة في التنظيم المؤسسي وطرق عمل اللجنة.

وشدد بن منى على استكمال الإستعدادات اللوجستية والتنظيمية لعمل اللجنة مضيفا أنه سيتم قريبا إعلان انطلاق أشغالها طبقا لمرسوم الصلح الجزائي.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد شدد خلال استقباله يوم 22 ديسمبر المنقضي رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي على ضرورة ان تبدا اللجنة اعمالها في اقرب الاوقات مؤكدا ان الدولة ستضع على ذمتها كل الامكانات حتى تقوم بدورها في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة في المرسوم الذي أحدثها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING