الشارع المغاربي – رئيس هيئة الصيادلة: التوصل لحلّ في إشكال تسعيرة الجال

رئيس هيئة الصيادلة: التوصل لحلّ في إشكال تسعيرة الجال

قسم الأخبار

22 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس الهيئة الوطنية للصيادلة الشاذلي الفندري اليوم الاربعاء 22 أفريل 2020 حلّ مشكلة سعر الجال المعقم بمختلف أحجامه من قبل وزارة التجارة لافتا الى أن عدم اعلام بعض الصيادلة بتسعيرة الجال هو سبب الإضطرابات على مستوى الأسعار التي رافقت الفترة الأولى من تفشي وباء مبرزا ان ذلك أدى الى تسجيل اخلالات.

وأكد الفندري في مداخلة له بالإذاعة الوطنية أن الاستراتيجية المعتمدة على مستوى التسعير او في توزيع الكحول لمصنعي الجال ادخلت بعض الاضطراب بالسوق مطالبا بتوفير جال يمكن المواطن الفاعلية والحماية  .

وبخصوص الكمامات ،كشف رئيس هيئة الصيادلة أنه لم يتم توفير وسائل الحماية للصيادلة منذ شهر مارس المنقضي مشيرا الى وجود شحّ على مستوى العالم إنجر عنه ارتفاع واضح في سعر الكمامات ذات الاستعمال الواحد ملاحظا أنه وقعت في الفترة الأخيرة عملية استغلال من قبل الموزعين.

وذكر الشاذلي الفندري بأنه تم إعداد كراس شروط في تحديد أسعار المستلزمات الوقائية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة إلتجأت إلى هيئة الصيادلة للنظر في إمكانية عدم حصول الصيادلة الموزعين بالجملة أو الخواص على هامش ربح الكمامات القماشية مبينا أنه تم التوصل الى اتفاق مبدئي على الا يتجاوز سعر الكمامات الواقية 2034 مليما مشيرا الى ان الصيدليات ستبيعها للمواطن بسعر التكلفة الذي حددته الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING