الشارع المغاربي – راشد الغنوشي : تونس تخرّجت ديمقراطيا والانتخابات انتصرت للثورة

راشد الغنوشي : تونس تخرّجت ديمقراطيا والانتخابات انتصرت للثورة

قسم الرياضة

17 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعتبر رئيس حركة النهضة  راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، أن النتائج التي تحصل عليها مرشحهم للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مرور مشرفة مهنئا مورو وفريق الحملة التي قال انها قامت بجهد مثمر.

وقال الغنوشي في ندوة صحفية عقدتها الحركة اثر الاعلان عن النتائج الرسمية الأولوية للانتخابات “نعتبر أن نتائجنا مشرفة قياسا بالمدة القليلة …لم نعد انفسنا للانتخابات الرئاسية وكنا نعد انفسنا للانتخابات التشريعية ونبحث عما أسميناه العصفور النادر وكنا نبحث عنه خارج صفوفنا وعاجلنا الوقت ولم نجد العصفور النادر ولم يكن امامنا الا ان نسهم في العمل الديمقراطي في البلاد ..ولم يكن بوسع حزب كبير مثل النهضة أن تبقى قواعده تنتهك يمينا وشمالا.. وبحثنا في خير ما فينا واتجهت الانظار نحو مورو وكان لي شرف ترشيحه في اجتماع مجلس الشورى وحصل على اجماع نادرا ما يحصل داخل شورى النهضة”.

وتابع ” نهنئ كل الذين شاركوا في هذه الملحمة…تونس بهذه الانتخابات تخرجت ديمقراطيا وهذا كسب كبير زين صورة تونس في الخارج …الانتخابات انتصرت للثورة والمشاركة فيها كانت محترمة عموما .. النهضة باعتبارها حزبا ديمقراطيا لا يمكن له إلا أن يثمن هذا المسار ونهيئ هيئة الانتخابات والشعب الذي كان سيدا في الاختيار …يكفي الشعب التوسي أن رؤساء حكومات حاليين وسابقين لم يحالفهم التوفيق ورئيس جمهورية سابق لم يحالفه التوفيق  “.

يشار إلى أن عبد الفتاح مورو حل وفق نتائج هيئة الانتخابات في المرتبة الثالثة بـ434.530 صوتا بنسبة 12.9 بالمائة.

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING