الشارع المغاربي – راشد الغنوشي يعتذر لهؤلاء الوزراء

راشد الغنوشي يعتذر لهؤلاء الوزراء

20 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : توجه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018، باعتذار إلى أعضاء الحكومة المغادرين اثر التحوير الوزاري الأخير.

وقال الغنوشي في بلاغ اعتذار نشره اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 موقع حركة النهضة  “ورد خلال كلمتي التّي توجهت بها إلى أعضاء كتلة حركة النهضة السبت المَاضِي ما فُهم منه أنّ السادة الوزراء الذّين غادرُوا الحكومة تتعلّق بهم شُبهات فساد. وفي هذا الإطار يهمنّي أن أوضّح ان ذلك لم يكن مقصدي مع التّعبير عن آسفي الشديد لذلك متقدّما بكامل معانِي الاعتذار إلى حضراتهِم”.

وأكد الغنوشي في نفس البلاغ على احترامِه وتقديريه للوزراء المعنيين، مشيرا إلى أن “عددًا منهم قد تتلمذَ على يده”، مبرزا أنهم “شخصيّات وطنية بذَلت جهدا كبيرًا من أجل النّجاح في مهامها ومن أجل خدمة تونس واعلاءِ رايتهَا “متمنيًّا لهم النّجاح في مسيرتهم المهنيّة والسياسيّة.

وكان الغنوشي قد أشار في كلمة ألقاها السبت المنقضي خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة الحركة إلى أنّ التحوير الوزاري الذي تمّ مؤخرا “ترجم موقف النهضة الداعي إلى دعم الاستقرار السياسي والحكومي والاكتفاء بتحوير حكومي جزئي من منطلق أن بلادنا غيّرت حكومات كثيرة والنتائج واحدة”.

وقال “كان يمكن أن نترجم أننا الحزب الاساسي اليوم في البرلمان خلال التحوير الوزاري لكننا لم نشأ أن تصبح الحكومة حكومة للنهضة واكتفينا بأن حسّنا وجودنا الحكومي ووضعنا “فيتو” على عدد من الوزراء الذين نعتقد أنهم لا يصلحون في أماكنهم… وكان كسبنا في الحقيقة محاربة ما نعتقد أنه فساد… العناصر الفاسدة قي الحكومة وضعنا عليها فيتو وأزيل أغلبها”.

يذكر أن عددا من الوزراء المعنيين بتصريح الغنوشي على غرار ماجدولين الشارني ومبروك كورشيد وغازي الجريبي كانوا قد أكدوا أنهم سيقاضون الغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING