الشارع المغاربي – راضية الجربي: غدا افتتاح منصة للبيع عن بعد لفائدة الحرفيات وموظفي اتحاد المرأة لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 3 أشهر

راضية الجربي: غدا افتتاح منصة للبيع عن بعد لفائدة الحرفيات وموظفي اتحاد المرأة لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 3 أشهر

قسم الأخبار

18 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية اليوم الاربعاء 18 جانفي 2023 انه سيتم يوم غد افتتاح منصة للييع عن بعد لفائدة الحرفيات التونسيات تحت اسم “للاّ الحاذقة”.

وكشفت الجربي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان 52 حرفية انخرطن في المنصة مؤكدة انها تبقى مفتوحة لكافة الحرفيين من الجنسين مشيرة الى انها تحتوي الى غاية الان على 120 منتوجا والى انه تم تبويب المنصة لـ6 ابواب وتتضمن مختلف المنتوجات مثل الطريزة والزربية والمنتوجات الفلاحية التي يتم تحويلها وغيرها.

ولفت الى انه تم انجاز المشروع بدعم من الكنفدرالية الالمانية لتعليم الكبار بالشراكة مع الاتحاد الوطني للمراة مؤكدة على اهمية المشروع في المساهمة في النهوض بوضع المراة خاصة منها الريفية معتبرة انها منسية لافتة الى وجود نوع من العنف الاقتصادي قالت انه مسكوت عنه وان دور المنظمة هو اعادة الامل لهذه الفئة من النساء.

واضافت الجربي الى انه تم ايضا اعداد قاعة عرض للمنتوجات بشارع باب بنات بالعاصمة لمساعدة النساء الحرفيات على ترويج منتوجاتهن.

وشددت على ان بنات المنظمة عملن على هذا المشروع منذ 3 سنوات تقريبا رغم قلة ذات اليد لافتة الى ان موظفي المنظمة لم يتقاضوا اجورهم منذ 3 اشهر.

وعما اذا كانت المنظمة قد تلقت دعوة للانضمام الى المبادرة الوطنية التي يعتزم اتحاد الشغل اطلاقها بمعية منظمات اخرى لانقاذ تونس اجابت الجربي بالنفي موضحة انها كانت قد تحدثت بايجاز وعلى الهامش مع امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وانه ابلغها بانه سيلتقيها في موعد اخر لافتة الى ان معالم المبادرة لم تتضح بعد.

واكدت الجربي على ان دور الاتحاد اجتماعي وحقوقي بالاساس وان ذلك لا يمنع تقديم راي منظوريها في الشان العام وذكرت بانه سبق للمنظمة ان عبرت عن رايها في القانون الانتخابي بعد 25 جويلية وحول عزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات معتبرة ان ذلك مسؤولية السياسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING