الشارع المغاربي – راضي المؤدب: اصلاحات الوثيقة الحكومية غير كافية لاخراج تونس من وضعيتها

راضي المؤدب: اصلاحات الوثيقة الحكومية غير كافية لاخراج تونس من وضعيتها

قسم الأخبار

22 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر راضي المؤدب الخبير الاقتصادي اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 انه من غير العادي وضع التوصل الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي ضمن فرضيات تمويل ميزانية الدولة مستدركا بالتساؤل “ولكن هل لنا الخيار؟”.

واوضح المؤدب في حوار على اذاعة “موزاييك” ان تونس تحتاج الى تجميع اموال من الخارج في مستويات لم تعهدها سابقا مذكرا بانها تحتاج الى تجميع 14 مليار دينار من العملة الصعبة من الخارج وبانه لن يتسنى لها تجميع المبلغ اذا لم تتوصل الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وابرز ان ذلك لا يعني ان تونس “ستحصل على كامل المبلغ من المؤسسة المالية الدولية وانما سيمكنها “من المفتاح” لولوج الاسواق المالية الدولية.”

واعرب عن عدم اقتناعه بان الاجراءات التي قدمت كاصلاحات ضمن الوثيقة الحكومية لصندوق النقد الدولي تمثل اصلاحات حقيقية مبينا ان همّ الصندوق هو كيفية اصلاح انخرام توازنات المالية العمومية.

واضاف ” ما قُدم على انه اصلاحات اصبح اليوم ضروريا بعد تاخر تونس كثيرا وتلاعبها كثيرا بالاطراف الاجنبية الداعمة والممولة” مذكرا بان تونس كانت قد وعدت بالقيام باصلاحات وبانها لم تقم بذلك.

واكد المؤدب ان تلك الاصلاحات” تبقى غير كافية ابدا للخروج من الوضع المتردي لتونس ” مضيفا انها لن تخلق مواطن شغل وتبث الامل لدى الشباب ولن تمكن من معالجة مشاكل البطالة او التهريب او التهرب الضريبي او غيرها من المشاكل.

وشدد على ضرورة منح الثقة للمستثمرين وعلى ان الثقة هي اساسا سياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING