الشارع المغاربي – رجلا دين سعودي وإيراني : كورونا إشارة لقرب يوم القيامة

رجلا دين سعودي وإيراني : كورونا إشارة لقرب يوم القيامة

قسم الأخبار

15 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: في خضمّ ما يعيش العالم من توتر وتخوف من انتشار وباء “كورونا” ، اعتبرا رجلا دين بارزان في المملكة العربية السعودية وايران أنّ هذا الوباء يُمثّل إشارة لقرب يوم القيامة.وقال إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة بالسعودية، خلال استضافته بقناة “MBC” إنّ “فيروس كورونا هذا لا يقول أحد إنه مختص بعرق دون عرق ولم يقل أحد بملة دون ملة أو أرض دون أرض، وإنما ظهرت فيه قدرة الله الواحد القهار. ثمة أحاديث كنا نقرأها ونؤمن بها لكننا لا نعرف تأويلها، وفيروس كورونا قرّب كثيرا من المفاهيم، قد جاء في بعض الأحاديث أنه من أشراط الساعة أن ريحا باردة تخرج من اليمن وتقبض المؤمنين، وكان الإنسان يقول كيف تقبض الريح أرواح المؤمنين؟”.

وتابع “مضى هذا الفيروس في الأرض وانتشر من غير أن يستطيع أحد أن يمنعه، حتى يعلم الناس ضعفهم وعجزهم وأنه لا ملجأ من الله إلا إليه، هذا الفيروس تسبب بأمور عدة ويختلف إلى الآن في فشوه وانتشاره من بلد إلى بلد فبعض الديار وبعض البلاد انتشر فيها انتشارا مخيفا مرعبا وبعض البلاد حفظها الله”.

من جهة أخرى اعتقد رجل الدين الإيراني  علي رضا بناهيان، الذي يعتبر مقربا من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، أن هناك صلات لانتشار هذا المرض في العالم مع قرب يوم القيامة وظهور الإمام المهدي المنتظر الذي يعتبره الشيعة دليل على قرب الساعة.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن بناهيان قوله في كلمة ألقاها يوم السبت المنقضي “وفق الروايات فإن انتشار الأمراض والموت والمشاكل الاقتصادية في العالم مقدمة لظهور الإمام المهدي الغائب” مُضيفا “تكمن أهم فلسفات هذه الكوارث العامة في أن البشرية عليها أن تفهم أهمية الإدارة الإلهية، وعلى الناس الاستعداد لها والقبول بها”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING