الشارع المغاربي – رجل أعمال لبناني يُهدي جمعية "تطوير دولة إسرائيل" مقتنيات لهتلر

رجل أعمال لبناني يُهدي جمعية “تطوير دولة إسرائيل” مقتنيات لهتلر

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن عبد الله شاتيلا رجل الأعمال اللبناني المستقر في سويسرا اليوم الاحد 24 نوفمبر 2019  إنه سيقدم لمؤسسة إسرائيلية مقتنيات تعود لأدولف هتلر اشتراها في مزاد اقيم في ميونيخ، جنوب ألمانيا. وقال شاتيلا الذي جمع ثروته من المجوهرات والعقارات في جنيف، لصحيفة “لو ماتن دو ديمانش” السويسريه الأسبوعية إنه “أراد شراء هذه الأشياء حتى لا يتم استخدامها لأغراض الدعاية للنازيين الجدد. قراري غير سياسي ومحايد تماما”.

واكد عبد الله أنه أجرى اتصالات مع جمعية “كيرين هايسود” التي تعمل “من أجل تطوير دولة إسرائيل” مضيفا ” سأمنحهم هذه الأشياء التي يجب عرضها في متحف”.

ودفع رجل الأعمال ما مجموعه 545 ألف اورو لشراء 10 اغراض منها قبعة ارتداها هتلر وصندوق سيجاره وماكينة الطباعة الخاصة به ، بالإضافة إلى نسخة فاخرة من كتابه “كفاحي” وعليه نسر مع الصليب المعقوف، اقتناه الزعيم النازي هرمان غورينغ.

وشاتيلا ولد ببيروت عام 1974 وهو واحد من أغنى 300 شخص في سويسرا.

وقد أثار المزاد غضبا في ألمانيا خصوصا في اوساط الطائفة اليهودية.

من جهته، قال رئيس الرابطة اليهودية الأوروبية الحاخام مناحم مارجولان، إن ألمانيا كانت “في مقدمة ول أوروبا في ما يتعلق بعدد حوادث معاداة السامية المبلغ عنها”.

وأضاف أن الجمعية “تدعو السلطات الألمانية إلى إلزام الشركات التي تنظم مزادات بالكشف عن أسماء المشترين ويمكن بعد ذلك وضعها على قائمة حكومية للأشخاص الذين تتعين مراقبتهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING