الشارع المغاربي – ردا على بلاغ وزارة التربية: جامعة التعليم الاساسي تدعو الى تنفيذ وقفات احتجاجية بكافة المدارس الابتدائية تتوج بوقفة وطنية

ردا على بلاغ وزارة التربية: جامعة التعليم الاساسي تدعو الى تنفيذ وقفات احتجاجية بكافة المدارس الابتدائية تتوج بوقفة وطنية

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2022 كافة هياكل القطاع الى تنفيذ وقفات احتجاجية حضورية بساعتين بكافة المدارس الابتدائية من الساعة الثامنة الى العاشرة صباحا بداية من يوم 12 نوفمبر الجاري على مستوى الاقاليم تتوج بوقفة احتجاجية وطنية بساعتين.

واكدت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك ياتي تنفيذا لتوصيات مجلس الجهات المنعقد يوم 2 نوفمبر الجاري وردا على ما اسمته “بلاغ الحرب “الصادر عن وزارة التربية يوم امس 8 نوفمبر وايضا تمسكا بالحق في التفاوض والذي قالت ان وزارة التربية رفضته منذ ماي 2022.

وضبطت الجامعة روزنامة على مستوى الاقاليم لتنفيذ الوقفات الاحتجاجية جاءت على النحو التالي: يوم السبت 12 نوفمبر: اقليم القصرين -القيروان -سيدي بوزيد -قفصة- توزر. يوم الاثنين 14 نوفمبر:اقليم تونس الكبرى -نابل -بنزرت.يوم الثلاثاء 15 نوفمبر : اقليم سوسة-المنستير -المهدية -صفاقس. يوم الاربعاء 16 نوفمبر: اقليم الكاف -باجة -جندوبة-سليانة -زغوان. يوم الخميس 17 نوفمبر : اقليم قبلي -قابس -مدنين-تطاوين.

يشار الى ان وزارة التربية كانت قد دعت يوم امس المنقطعين من المدرسين النواب إلى الالتحاق بمراكز عملهم متوعدة بانها ستتّخذ عند الاقتضاء، الإجراءات القانونيّة المستوجبة في شأنهم.

وذكرت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك مساء يوم امس بانها تولت في ما يتعلّق بحاملي الإجازة التطبيقيّة في التربية والتعليم دورة 2022 والمدرّسين النوّاب المشمولين بالتسوية دفعة 2022 إرسال العقود إلى المعنييّن وضبطت آجالا لموافاة المندوبيّات الجهويّة للتربية بها بعد التعريف بالإمضاء عليها.

ونبهت الى انه بانقضاء تلك الآجال التي تمتدّ إلى غاية يوم 10 نوفمبر الجاري تنقطع كلّ صلة لهم بالوزارة ويقع الاستغناء عن خدماتهم.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الاساسي هذا البلاغ من قبيل التهديد معلنة ان مكتبها سيعقد اليوم اجتماعا للرد عليه.

وتوعدت في بلاغ صادر عنها بالمضي قدما في كل التحركات التصعيبدية دفاعا عن مطالبهم المشروعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING