الشارع المغاربي – رسالة خطية من تبّون إلى سعيّد

رسالة خطية من تبّون إلى سعيّد

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثتين 23 اوت 2021 ان الرئيس قيس سعيد “تلقى رسالة مكتوبة من قبل أخيه الرئيس عبد المجيد تبون” نقلها اليه رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائري لدى استقباله اليوم بقصر قرطاج.

واشارت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان سعيد أكد خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة المتينة بين تونس والجزائر والى انه استذكر تضحيات زعماء حركة التحرير في البلدين وما غرست من قيم التضامن والتآزر والمصير المشترك.

واضافت ان سعيد “جدد إعرابه عن الحرص الراسخ على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر بخصوص الملفات الثنائية والإقليمية تعزيزا لأمن واستقرار البلدين وللتصدي لكل التهديدات التي تستهدف المنطقة”.

واكدت ان وزير الخارجية الجزائري “اشار من جهته إلى أن المرحلة التاريخية الحساسة التي تشهدها المنطقة وتعدد التحديات يتطلبان مزيد ترسيخ سنّة التنسيق المستمر بين تونس والجزائر خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين”.

يذكر ان الرئاسة الجزائرية كانت قد اعلنت صباح اليوم الاثنين ان الرئيس عبد المجيد تبون اجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الجمهورية قيس سعيد.

واشارت الرئاسة الجزائرية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان تبون “اكد في المكالمة على تضامن الجزائر شعبا وحكومة مع الشقيقة تونس في هذه المرحلة الدقيقة”.

واضافت ان الرئيسين “تناولا في هذا الاتصال الهاتفي الأخوي سبل دعم العلاقات الجزائرية التونسية في مختلف المجالات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING