الشارع المغاربي – رسالة خطية من قيس سعيد الى سلطان عمان

رسالة خطية من قيس سعيد الى سلطان عمان

قسم الأخبار

31 يناير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الخارجية العمانية اليوم الاربعاء 31 جانفي 2024 ان السلطان هيثم بن طارق تلقى رسالة خطية من رئيس الجمهورية قيس سعيد تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على موقعها ان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية تسلم الرسالة خلال استقباله اليوم بمقر الوزارة نبيل عمار مبعوث الرئيس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

واشارت الى انه تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والى ان الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

واضافت انه حضر اللقاء الدكتور هلال بن عبد الله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية والسفير الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس الدائرة العربية وعز الدين التيس سفير الجمهورية التونسية لدى سلطنة عُمان وسمير المنصر مدير عام العلاقات الثنائية مع الدول العربية بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وأعضاء الوفد المرافق لنبيل عمار.

يذكر ان وزارة الشؤون الخارجية كانت قد اعلنت يوم امس ان نبيل عمار يؤدي اليوم الاربعاء بتكليف من رئيس الجمهورية زيارة عمل الى سلطة عمان لترؤس أشغال الدورة السادسة عشرة للجنة التونسية العمانية المشتركة بمعيّة نظيره العماني بدر البوسعيدي.

وابرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللجنة ستكون محطة إضافية على درب توثيق روابط الأخوّة وتعزيز علاقات التعاون المثمر القائمة بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى شراكة فاعلة.

واشارت الى انه سيتمّ خلال الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون التي من شأنها مزيد إثراء الإطار القانوني المنظّم للعلاقات بين البلدين الشقيقين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING