الشارع المغاربي – رسميا : الترجي الرياضي التونسي بطل إفريقيا

رسميا : الترجي الرياضي التونسي بطل إفريقيا

31 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت الصفحة الرسمية للترجي الرياضي التونسي بـ”فايسبوك” أن محكمة التحكيم الرياضي “التاس” أصدرت اليوم الأربعاء 31 جويلية 2019 قرارها في ما يتعلق بملف نهائي أبطال افريقيا الذي دار بين الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي المغربي.

وينص هذا القرار على تتويج الترجي الرياضي التونسي ببطولة إفريقيا.وهنأت الصفحة كل محبي الترجي بهذا التتويج.

يذكر أن جلسة الاستماع ومرافعات المحامين بمقر المحكمة الرياضة الدولية انتهت منذ يومين، ورافع عن ملف الترجي كل من الأستاذ رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية والأستاذ علي عباس والأستاذ فابريس تيسو ومحمد الهاشمي الجيلاني عضو الهيئة المديرة وممثل الترجي الرياضي التونسي في هذه الجلسة.

وكان الاتّحاد الإفريقي قد اتخذ قرارًا بتاريخ 5 جوان 2019 يقضي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي والوداد، بعد انسحاب الفريق المغربي، اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد”الفار”. وقرر الكاف إعادة المباراة في ملعب خارج التراب التونسي، كما تقرّر إعتماد نتيجة مقابلة الذهاب في المغرب.

وتعود أسباب هذا القرار حسب اللجنة الاستعجالية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى توقف المقابلة لأسباب أمنية.

وقد طالبت اللجنة الترجي الرياضي التونسي بمراسلة الكتابة العامة للاتحاد وإرجاع رمز البطولة والميدالية في انتظار تعيين الموعد الرسمي وتحديد الملعب الذي سيحتضن المقابلة، إضافة إلى موقف الترجي من هذا القرار.

وتحول الملف إلى المحكمة الرياضية في القضية للفصل في القضية بعد تقدم الوداد بطلب للاتحاد الأفريقي بعدم إعادة المباراة، على أن يُسحب الكأس والميداليات من الترجي وتُمنح له. في المقابل، رفض الترجي الرياضي إعادة اللقاء كذلك، ورفض رد الكأس والميداليات للاتحاد الأفريقي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING