الشارع المغاربي – رسمي: "الناتو" يُقر تدابير بناء قدرات دفاعية لتونس

رسمي: “الناتو” يُقر تدابير بناء قدرات دفاعية لتونس

27 يوليو، 2018
الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا اليوم الجمعة 27 جويلية 2018، أن تونس والأردن ستستفيدان من تدابير برنامج بناء قدرات دفاعية أقرّه حلف شمال الأطلسي (الناتو) في القمة الأخيرة التي عقدت يوم 11 جويلية الجاري ، وذلك بعد أيام قليلة من زيارة أدتها الى تونس وتحديدا يوم الاثنين المنقضي والتقت خلالها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ووزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي .
وأشارت الوزيرة، إلى أن “منح الأردن وتونس هذا الامتياز سيسهم في تعزيز مؤسسات الدولة، لاسيما قطاع الدفاع في البلدين” وإلى أن “برنامج بناء القدرات الدفاعية، يهدف إلى تأطير الجهود المبذولة لبناء القدرات الوطنية في التعامل مع الأزمات باحترافية، والعمل بكفاءة وفعالية لمواجهة المخاطر الأمنية “حسب ما نقل عنها التلفزيون الحكومي الإيطالي.
وأضافت أن “إيطاليا ستشارك في مهمة غير قتالية ستبدأ الأسابيع القادمة في العراق، تضم مئات العسكريين، بهدف تدريب القوات العراقية بصورة احترافية، على أن يضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش، الدعم اللوجستي اللازم على الأرض” .
وأفادت أن “الناتو” وافق على ثلاثة أهداف لتعزيز الدفاع والردع في مواجهة التهديدات الآتية من الجنوب والمساهمة في الجهود المبذولة في إدارة الأزمات الدولية في المنطقة إلى جانب دعم الشركاء الإقليميين في تطوير المرونة ضد التهديدات الأمنية، بما في ذلك التهديدات الإرهابية .
يذكر أنّ حلف شمال الاطلسي كان قد عقد يوم 11 جويلية الجاري قمة في بروكسل، بمشاركة زعماء الدول الـ 29 الأعضاء، وزعماء دول شريكة للحلف، منها مقدونيا وتناولت الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجيا التي رسمها التحالف لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING