الشارع المغاربي – رسمي: 7 مارس يوم وطنيّ للانتصار على الإرهاب

رسمي: 7 مارس يوم وطنيّ للانتصار على الإرهاب

7 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد في الزيارة التي يُؤدّيها اليوم الأربعاء 7 مارس 2018 إلى مدينة بن قردان 7 مارس يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب.

وتوجّه الشاهد لدى مشاركته اليوم في إحياء الذكرى الثانية لملحمة بن قردان إلى أهالي المدينة بكلمة قال فيها إنّ هذه الملحمة “رسمت صفحة جديدة ناصعة في تاريخ نضالات الشعب من أجل عزّة تونس ومناعتها” وانّ “أهالي بن قردان رسموا لأنفسهم مكانة خاصّة في القلوب وأصبحت منطقتهم مدينة الانتصار على الإرهاب”.

واعتبر وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أنّ ملحمة بن قردان “ليست مجرّد إحباط عملية إرهابية، بل هي انتصار ليس له مثيل في مسار حروب الدول على آفة الإرهاب وتجسيدا لإرادة التونسيين وايمانهم بوطنهم وتمسّكهم بوحدتهم الوطنية” مؤكدا أنّ “حب تونس أقوى من كل التحديات والصعاب لشعب يجسّد إرادة الحياة ويتمسّك بها ويقدّم في ذلك دروسا للعالم”.
وأثنى رئيس الحكومة في كلمته على تضحيات أهالي بن قردان وجنود الوطن الأبطال ورجال الأمن البواسل لافتا الى أنهم “كتبوا اسم تونس في سجل البطولات التاريخية ورفعوا رايتها عاليا ودحروا قوى العنف والدمار وحوّلوا مدينة بن قردان إلى معبر نحو الحرية والقيم الإنسانية التي جعلت الحرب على الإرهاب تعرف منعرجا تاريخيا على مستوى العالم يمكن تقسيمه إلى ما قبل بن قردان وما بعدها”.
يُشار إلى أن الشاهد دشّن اليوم النصب التذكاري لشهداء ملحمة 7 مارس 2016 بعد أن تلا الفاتحة على أرواح شهداء بن قردان.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING