الشارع المغاربي – رضا بالحاج: عدت لنداء تونس ..وحافظ لن يكون زعيم الحزب

رضا بالحاج: عدت لنداء تونس ..وحافظ لن يكون زعيم الحزب

18 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لحركة “تونس أوّلا” رضا بالحاج” اليوم أنه استقال من حزب تونس أولا عقب اجتماع عقد اليوم وأنه قرر العودة الى صفوف حزب حركة نداء تونس .

وأشار بلحاج في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنه طرح مسألة العودة إلى نداء تونس على أعضاء الهيئة التأسيسية لحركة “تونس أولا” وأن ذلك قوبل بالرفض من قبل جزء من أعضائها على غرار الناصر شويخ وخميس قسيلة وفوزي معاوية الذين قال إنهم إعتبروا العودة الى نداء تونس مغامرة غير محسوبة العواقب كاشفا وجود ترحيب بالفكرة من قبل بقية أعضاء الهيئة المذكورة، مشدّدا على أنّه قدم استقالته وترك لاعضاء الهيئة حرية اتخاذ القرار المناسب.

وفي رده عن الشروط التي توفرت لاتخاذ قرار العودة الى حزب انشق عنه منذ أكثر من سنتين ،قال المتحدث إنّ المصلحة تقتضي توحيد الندائيين ولم شملهم على اساس جديد وطبقا لهيكلة جديدة لافتا إلى أنه لاحظ وجود ما أسماه بارادة جماعية لدى نداء تونس ولدى قسم كبير من حزب “تونس أولا” لتوحيد صفوف النداء من جديد نظرا للتحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد، مفيدا بأن المجال مفتوح أمام منخرطي “تونس أولا” سواء للحاق به الى النداء أو البقاء.

وأكّد أن هناك مشاورات جارية حول اعادة هيكلة المسؤوليات وأن حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي للنداء لن يتزعم النداء.

وقبل اعلان العودة الى نداء تونس ، كان رضا بلحاج قد التقى في مناسبات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعد قطيعة طويلة ، تعود الى تاريخ تقديم استقالته كمدير للديوان الرئاسي في فيفري 2015.

وكان بلحاج قد استقال من النداء بعد ان خاض معركة مع نجل الرئيس ، وجاءت الاستقالة بعد اسابيع من استقالته من رئاسة الجمهورية.

ورضا بلحاح من مؤسسي نداء تونس ، وهو عضو الهيئة التأسيسية التي تضم 11 عضوا ، وتقلد عددا من المناصب في نداء تونس ، منها مدير تنفيذي ثم رئيسا للهيئة السياسية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING