الشارع المغاربي – رضا بلحاج: شركاء النهضة في الحكومة فريسة بين يديْ الغنوشي

رضا بلحاج: شركاء النهضة في الحكومة فريسة بين يديْ الغنوشي

19 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي: كقال رضا بلحاج المنسق العام لحركة نداء تونس اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 إن حلفاء حركة النهضة في الحكومة الحالية “سقطوا فريسة بين يديْ راشد الغنوشي يتلاعب بها ويقودها كما شاء” على حد تعبيره. 

وأضاف بلحاج في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” أن “الائتلاف الحكوميّ ليس سوى واجهة لحكومة النّهضة التي تعيّن وتعزل وترفع “الفيتو ” على من لا تأتمنه على مصالحها”  متّهما رئيس حركة النهضة بتحويل قوانين اللعبة السياسيّة إلى قاعدة جديدة :” أنت معي ، أنت صالح … أنت لست معي ، أنت فاسد “.

وختم بلحاج تدوينته بالتشديد على أن “الوضع صار شديد الخطورة ووصل إلى درجة من التعفّن لم يعد من الممكن قبولها” معربا عن استعداد حزبه للتعاون مع “القوى الديمقراطية والتقدّمية والحداثيّة الحقيقيّة من أجل توحيد القوى وتنسيق المواقف والتحرّكات في مواجهة هذا الخطر الذي اختلت معه التوازنات السياسيّة وتدهورت بسببه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعيّة”.

يُذكر أن رضا بلحاج كان من أشد المعارضين للتحوير الحكومي الأخير الذي أجراه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم 5 نوفمبر الجاري ووصفه بـ”الانقلاب على المسار الديمقراطي”. كما اتهم وقتها حركة النهضة بـ”محاولة عزل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING